الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر تنفذ فعاليات مناسبة اليوم العالمي للاسعافات الاولية

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 13:02 )
نابلس- معا- بمناسبة اليوم العالمي للاسعافات الاولية والذي يصادف الحادي عشر من ايلول من كل عام، نفذت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، شعبة عصيرة الشمالية والقرى المجاورة بالتعاون مع فرع الجمعية بنابلس عدة انشطة وفعاليات تحت عنوان (الاسعافات الاولية من اجل الجميع).

واستهدفت هذه الفعاليات التي اشتملت على عدد من الانشطة التوعوية والمحاضرات التثقيفية ربات البيوت حيث تم تنفيذها في قاعة نادي عصيرة الشمالية للسيدات وتضمنت القاء محاضرة عن الاسعافات الاولية ومناورة للاسعاف شارك فيها مجموعة من متطوعي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وكذلك تم اجرء فحص السكري والضغط مجانا للسيدات المشاركات اللواتي تجاوز عددهن الخمسين سيدة كما القيت محاضرة حول بعض الحالات التي تواجه السيدات في المنازل كالحروق واللدغات وحالات الاسهال وغيرها، وقد أعرب المشاركون في هذا اليوم المميز عن الشكر والتقدير لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني لما تقدمه من خدمات لكافة المواطنين بما في ذلك الانشطة التوعوية الهادفة.

من ناحيته أعرب باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الادارية لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، فرع نابلس عن سعادته لنجاح كافة الانشطة المخصصة لليوم العالمي للاسعافات الاولية في عصيرة الشمالية، مشيدا بدور طواقم الاسعاف بالاضافة للمتطوعين في خدمة المواطن وتوعيته في مجال الاسعاف الاولي.

وأكد على أن الجمعية ستواصل عملها الدؤوب لتطوير خدمات الاسعاف المقدمة لابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم مهنئا جميع العاملين في دائرة الاسعاف والطوارىء في جميع فروع وشعب الجمعية بهذه المناسبة.