الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- نادي الاسير يقيم مهرجانا تضامنيا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 15:24 )
بيت لحم- معا- أقام نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وقام بمناقشة جميع القضايا الخاصة بالأسرى.

وطالب عبد الفتاح خليل مدير النادي بمحافظة بيت لحم الأهالي والمؤسسات والقوى الوطنية بالمشاركة الجدية في التضامن مع الأسرى بسبب التقصير من قبل جميع الجهات في هذه القضية وانتقد عدم اهتمام الصحافة الفلسطينية بقضية الأسرى الفلسطينيين والتقصير بالمشاركة في فعاليات الأسرى حيث أنهم الجسر الذي يوصل قضية الأسرى الفلسطينيين إلى العالم.

وبين الصحفي حسن عبد الجواد سبب الضمور الحاصل في الشارع الفلسطيني بخصوص قضية الأسرى نتيجة اليأس الذي يمر فيه الشعب الفلسطيني من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، داعا إلى تعزيز مفهوم الشراكة في العمل الوطني من اجل النهوض وإحياء قضية الأسرى في الشارع الفلسطيني.

وقال الرائد منذر مساعدة ممثل العلاقات العامة لقائد منطقة بيت لحم إن قضية الأسرى هي قضية وطنية لا تخص أهل الأسرى وحدهم فهم ضحوا بأنفسهم من اجل جميع الشعب الفلسطيني على حد سواء فالواجب هو المشاركة والتضامن والاعتصام معهم ومساندتهم وعدم تحويل قضية الأسرى من قضية وطنية إلى قضايا اجتماعية.

وأكد منذر عميرة مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم على ضرورة وضع الأسرى في اولويات المفاوضات الفلسطينية الجارية وعدم نسيانها ووضعها على الهامش فهي من الثوابت الفلسطينية مثل القدس واللاجئين وعدم اقتصارها على قضية المستوطنات.

وطالب اهالي الأسرى بعمل اجتماع مع الفصائل الوطنية والمؤسسات ونادي الاسير الفلسطيني من اجل الاعتصام أمام مقر المقاطعة في رام الله وبرفع برقية إلى الرئيس محمود عباس لطرح قضية الأسرى في المفاوضات وتحرريهم من السجون ووضعها في جدول الأعمال الخاص بالوفد المفاوض.

وفي نهاية الاعتصام دعا نادي الأسير الفلسطيني اهالي الأسرى والمؤسسات والجمعيات والفصائل إلى اجتماع في مقر نادي الأسير ببيت لحم من اجل وضع جدول للتضامن مع الأسرى وعمل لجنة من كافة المؤسسات في المحافظة لتمثيلها في فعاليات الأسرى حتى تكون هناك شراكة ومشاركة من جميع القوى وذلك يوم الأربعاء الموافق 23/9/2010.