الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تهدد روسيا بتسليح اعدائها ردا على صفقة الصواريخ مع سوريا

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 13:56 )
بيت لحم- معا- هددت اسرائيل بتسليح اعداء روسيا مثل جورجيا، وذلك ردا على قرار روسيا المضي قدما بتنفيذ صفقة الصواريخ المضادة للسفن مع سوريا، مما يهدد السفن الحربية الاسرائيلية التي تقوم بدوريات قبالة السواحل اللبنانية، وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، التي أوردت النبأ في عددها الصادر اليوم الاحد.

وأضافت الصحيفة أن اسرائيل وجهت رسالة الى روسيا، جاء فيها بانه وفي حال خرجت الصفقة الى حيز التنفيذ فإن اسرائيل لن تأخذ بالحسبان طلبات روسيا بعدم إرسال أسلحة متطورة الى مناطق حساسة بالنسبة لها مثل جورجيا.

ووصفت الصحيفة صفقة تزويد سوريا بصواريخ مضادة للسفن من نوع "ياخونت بي- 800" بالصفعة على وجه وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك، الذي زار روسيا مؤخرا، ووفقا لادعائه حصل على وعود روسية من شأنها ان تهمد الطريق أمام بيع اسرائيل طائرات استطلاع صغيرة مسيرة لروسيا، في اشارة ضمنية لوعود روسية بعدم تسليح روسيا "لاعداء" اسرائيل باسلحة تخل بالتوازن القائم.

وقال مسؤول سياسي اسرائيل رفيع المستوى لم تفصح الصحيفة عن هويته إن الروس ذهبوا أبعد مما ينبغي وهذا لا يتلاءم والتعاون معهم وتحسين العلاقات القائمة.

ومن ناحيته قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة الاسبوعية إن صفقة الصواريخ الروسية تشكل تهديداً جديا للأمن الاسرائيلي يستوجب البحث عن حل عسكري للتعامل معه.