الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة في نابلس يناقش أوضاع الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 20:40 )
نابلس- معا- عقد اتحاد لجان الطلبة الفلسطيني الذراع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية في محافظة نابلس اجتماعا موسعا لجميع أعضاء هيئته العامة في جامعتي النجاح الوطنية والقدس المفتوحة بحضور أمين سر الجبهة العربية في المحافظة أبو ضرغام ومسؤول الاتحاد في الضفة الغربية يوسف عدوان.

وافتتح الاجتماع أمين سر المحافظة بنقل تحيات الأمين العام والقيادة ومن ثم رحب بالأعضاء الجدد وهنأ الجميع بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتمنى لهم مستقبلا زاهرا لخدمة وطنهم وأبناء شعبهم.

وتحدث مسؤول الاتحاد في الضفة الغربية حيث ناقش الأوضاع التعليمية في الجامعات الفلسطينية والصعوبات التي يواجهها الطلبة في تامين الأقساط الجامعية والمصاريف العالية التي يحتاجها الطالب طيلة فترة دراسته الجامعية خصوصا أولئك الطلاب الذين ينحدرون من اسر فقيرة ودعا إلى إنشاء ودعم صندوق الطالب لضمان توفير فرص التعليم لهؤلاء الطلاب.

كما تم مناقشة موضوع الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية وما لهذه الكتل من أهمية في توفير فرص تعليمية مناسبة للطلاب ومنح دراسية ومساعدة الطلاب في تغطية جزء من الأقساط الجامعية وتغطية النشاطات التي يقوم بها الطلاب في الجامعات وانتخابات مجالس الطلبة.

وقدم مسؤول الاتحاد عدة مقترحات لدعم الطلاب المحتاجين والمغتربين من المحافظات الأخرى واستمع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول الآليات والطرق التي يمكن من خلالها تقديم اكبر قدر ممكن من الخدمات والمساعدات والتسهيلات للطلاب خصوصا الجدد منهم.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على مراجعة جميع الأعضاء المنتسبين للاتحاد تمهيداً لتشكيل كتل طلابية في كلا الجامعتين وطالب مسؤولي الطلبة بوضع خطة عمل واضحة وتقديمها لمسؤول الاتحاد وأمين السر في المحافظة للمصادقة عليها قبل البدء بتنفيذها.