الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: الاستعداد لتنفيذ قوانين مروية خاصة بالمدارس ورياض الاطفال

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 20:45 )
بيت لحم- معا- اجتمعت اليوم الشرطة والنيابة العامة والمحكمة في محافظة بيت لحم استعدادا لتطبيق مواد قانونية تتعلق باجراءات السلامة المرورية.

وأوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان الاجتماع ضم عماد مسودة رئيس المحكمة، الأستاذ علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم، والرائد حسام عواد نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم والرائد فتحي مخامره مدير شرطة المرور، لمناقشة خطة أعدت لتنفيذ مواد قانون المرور الفلسطيني رقم 5 لسنة 2000 وقرار مجلس الوزراء رقم 393 لسنة 2005 باللائحة التنفيذية، المتعلقة بإجراءات السلامة على الطريق.

وقدم رئيس نيابة بيت لحم لائحة تحتوي على ثلاثة مواد من قانون المرور شملت المادة 96 من قانون المرور والمادة 321 من اللائحة التنفيذية، وتحتيو على ان يتم إلقاء القبض على كل سائق مركبة عمومية يقوم بتغيير مجرى خطه خلال نقل ركاب من والى محافظة بيت لحم، وإحالته موقوفا للنيابة العامة.

وفي ما يتعلق بالمادة 76 بدلالة المادة 117 من قانون المرور والمادة 248 من اللائحة التنفيذية، بحيث يتم تحرير مخالفة لكل عابر طريق لا يلتزم بالسير على الرصيف المخصص للمشاة او من لم يلتزم بقطع الشارع عبر ممر المشاة المخصص للعبور.

وتحدثت المادة 71 بدلالة المادة 117 من قنون المرور والمواد 259، 260 و 261 من اللائحة التنفيذية بحيث يتم تحرير مخالفة لمن يترك حيوان او عربات يجرها حيوان بالشارع العام.

واشار البيان انه تم إصدار قرارات تحقيقا للمصلحة العامة مع بداية العام الدراسي الجديد وحرص مؤسسات السلطة الوطنية على سلامة أبنائنا طلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال للتأكد من توفر شروط السلامة العامة الصحية والمهنية في حافلات النقل.

من جهته أكد الرائد حسام عواد نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم بان الشرطة باشرت ومن اليوم الأول لافتتاح المدارس بالرقابة على حافلات النقل وعدم السماح لحمولة زائدة، كذلك تقوم شرطة المرور والعلاقات العامة والإعلام بالشرطة بتكثيف برامج التوعية المرورية عبر وسائل الإعلام ويجري التنسيق مع التربية والتعليم لبدء محاضرات التوعية المختلفة داخل المدارس.