الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام ومناشدات تتضامناً مع الاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 09:00 )
جنين- معا- نظم نادي الأسير واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى وأهالي الأسري، اعتصاما أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين، شارك به محافظ جنين قدورة موسى ومدير نادي الأسير راغب أبو دياك وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية والفعاليات والقوى والأطر النسوية والنقابية.

ورفع المشاركون اليافطات والشعارات وصور الأسرى مطالبين بالعمل على تبييض السجون من كافة الأسرى ووقف السياسات القمعية بحق أبنائهم الأسرى

واعتبر محافظ جنين أن ما يجرى داخل سجون الاحتلال من انتهاكات يستدعي التدخل الفوري والعاجل وبأقصى سرعه من قبل المؤسسات الحقوقية وخاصة مؤسسة الصليب الأحمر الدولي وذلك حفاظا على حياة الأسرى.

وطالب المحافظ الصليب الأحمر بالتدخل لوضع حد لمعاناة الأسرى وذويهم خاصة أثناء الزيارات وتعمد سلطات الاحتلال على انتهاج سياسة التفتيش العاري المذل والمشين بحق الأسرى وذويهم.

وناشد راغب ابو دياك أبناء المحافظة ومؤسساتها وأطرها بالمشاركة بكافة البرامج والفعاليات المساندة للأسرى خلال الأيام القادمة وخاصة في ظل ما يعيشه الأسرى من ضغوط نفسية وجسدية نظرا للسياسة الاحتلال الممنهجة بحقهم مع بدء المفاوضات المباشرة مؤكدا على ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي خلال المفاوضات تجاه ما يجرى من انتهاكات بحقهم.

وناشدت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل إطلاق سراح الأسرى جميعا دون قيد أو شرط وذلك من خلال تطبيق الاتفاقيات التي تضمن حقوق الأسرى وخاصة اتفاقيات جنيف ، والتي تنص بالإفراج عن الأسرى .

وناشد الحضور والمذيلة تواقيعهم المؤسسات الدولية جمعاء والعاملة في مجال حقوق الإنسان برفع الضرر والقهر والتنكيل والعقاب والضغط النفسي المستخدم بحق آسرانا وذلك بالتزامن مع انطلاق المفاوضات المباشرة سعيا من الجانب الإسرائيلي بتطبيق سياسة اليمين المتطرف .

مناشدين في الوقت نفسه الوفد الفلسطيني المفاوض المطالبة والضغط لكف الأذى عن الأسرى. واعتبروا ما تقوم به إسرائيل ممثله بأجهزتها التشريعية والقضائية والتنفيذية أنما هو ضربه لكل المعاني والقيم الإنسانية مطالبين جماهير شعبنا الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والمؤسسات بتكثيف حملة التضامن مع الأسرى.

وفي نهاية الاعتصام قام وفد يضم محافظة جنين وممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير ووزارة الاسرى ولجنة أهالي الأسرى ولجنة الاسير والاتحاد العام لنقابات العمال ومكاتب الاسرى لدى الأطر التنظيمية بالتوجه للصليب الأحمر بهدف تسليمه مناشده تضمنت الوقوف على ما يجرى من انتهاكات داخل سجون الاحتلال قد تودي بحياة أبناءهم في ظل تلك الحملة الممنهجه والمستخدمة بحق الأسرى.