الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو المهد يناشدون الرئيس صرف إيجار الشقق لـ 7 من المبعدين

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- ناشد مبعدو كنيسة المهد في غزة الرئيس محمود عباس بالإيعاز لوزارة المالية من اجل صرف بدل إيجار الشقق، لسبعة من المبعدين قد تأخر صرف شققهم، منذ 9 شهور وخصوصا أنهم يتعرضون لضغط شديد، من قبل أصحاب الشقق التي يستأجرونها، علما أنة تم الصرف لـ (19) مبعد من المبعدين.

وقال الناطق باسم المبعدين فهمي كنعان: "أن المبعدين وحدة واحدة لا يمكن تجزئتهم، رغم اختلاف توجهاتهم السياسية، إلا أن قضية الإبعاد تجمعهم جميعا، وهذا هو نفس الموقف الذي نقدره عاليا للرئيس محمود عباس، عندما رفض عودة جزء من المبعدين، واستثناء آخرين قبل عدة سنوات، بل أكد الرئيس أن المبعدين وحدة واحدة، لا يمكن تجزئتهم، ابعدوا (26)، وسيعودوا بإذن الله (26)".

وأوضح كنعان أن وفد من المبعدين، قد توجه إلى الدكتور زكريا الاغا، قبل شهرين بخصوص تأخر الصرف لسبعة من المبعدين، وقد أكد على ذات الموقف أن المبعدين وحدة واحدة، ويجب التعامل معهم على هذا الأساس، وقد خاطب الرئيس بهذا الشأن.

والتقى المبعدون مع قيادة الجهاد الإسلامي وفصائل العمل الوطني وممثلين في جبهة التحرير العربية، وجبهة النضال الشعبي، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية، والجبهة الشعبية القيادة العامة، والمبادرة الوطنية، وأوضحوا لهم الأوضاع المعيشية الصعبة.

وقال كنعان ان الفصائل اجمعت على وحدة المبعدين وضرورة إنهاء معاناتهم، وعدم تجزئتهم.

وكشف كنعان ان المبعدين سيلتقون اليوم مع الدكتور صلاح أبو ختله عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وكذلك رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الدكتور ياسر الواديه في غزة.

وناشد كنعان الرئيس محمود عباس، إنهاء معاناتهم وطرح قضيتهم في المفاوضات المباشرة الجارية حاليا، وخصوصا مع دخولهم العام التاسع للإبعاد، ليتمكنوا من العودة إلى ذويهم في بيت لحم، والعيش بكرامة بين أهليهم وأحبابهم.