الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"م.ت.ف"تدعو الأمم المتحدة لرفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 09:59 )
سلفيت- معا- دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة الى رفع الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني، جراء الاحتلال الإسرائيلي ومساعدته في إقامة دولته المستقلة القابلة للحياة، على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الدائرة للأمم المتحدة، لمناسبة انعقاد الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة، وقالت الدائرة" منذ 43 عاما وشعبنا الفلسطيني، لا زال يرزح تحت آخر وأطول احتلال في تاريخنا المعاصر، تُصادر حريته وأرضه وتُدمر بيوته ويُقَتل ويُعتقل وتهود مقدساته، من قبل الاحتلال وافرازاته ، بصورة تنافي كافة الشرائع والقوانين الدولية".

وأضافت الدائرة إن قرار القيادة الفلسطينية بالدخول في مفاوضات مباشرة مع إسرائيل جاء متماهيا مع الإرادة الدولية والعربية، إلا ان إسرائيل لا زالت تضع العراقيل أمام إحراز اتفاق سلام بمواصلتها للاستيطان وأعمال القتل وهدم المنازل وتهويد القدس.

وطالبت الدائرة الجمعية العامة للأمم المتحدة ،الانتصار للقانون والشرعية الدولية والضغط على قوة الاحتلال الإسرائيلي لإلزامها بتنفيذ قرارات الامم المتحدة ولجان حقوق الإنسان التي لا تجيز احتلال أراضي الغير بالقوة، وصولا لإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.