الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

20 سيارة حديثة دخلت قطاع غزة كدفعة أولى ومتواصلة

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- غزة- معا- أدخلت سلطات الاحتلال اليوم 20 سيارة حديثة الى قطاع غزة من خلال معبر كرم ابو سالم، وذلك للمرة الأولى منذ فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع قبل نحو 4 أعوام.

واعلن وزير النقل والمواصلات د.سعدي الكرنز ان الدفعه الاولى من السيارات الحديثة دخلت فعليا الى قطاع غزة.

واشار وكيل وزارة النقل والمواصلات د.أكرم العواودة خلال حديثه لبرنامج "على الطاولة" عبر اثير شبكة "معا" الاذاعية إن إسرائيل سمحت بإدخال 20 سيارة حديثة للقطاع و4 شاحنات أخرى محملة بالزيوت وقطع غيار السيارات وكذلك إطارات الكاوتشوك.

واشار العواودة ان الجانب الاسرائيلي سيزود القطاع بعدد آخر من السيارات الحديثة، مبينا ان هذه الخطوات تأتي ضمن ترتيبات وزارة النقل والمواصلات، موضحا أن دخول المركبات إلى غزة سيكون بمعدل ثابت ومحدد.

وكانت اسرائيل سمحت مساء امس وللمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات باستيراد سيارات خاصة إلى قطاع غزة.

واضاف بيان صادر عن الجيش الاسائيلي انه من المفترض أن تجتاز السيارات الأولى معبر "ايرز" الإسرائيلي على حدود القطاع صباح اليوم، من دون أن يوضح عدد هذه السيارات، مشيرا إلى أن نقل السيارات للقطاع الفلسطيني الخاص هو سابقة منذ الحصار على قطاع غزة.

من جانبه اكد م.حسن عكاشة مدير عام الشئون الفنية بوزارة المواصلات المقالة أن الاحتلال سمح اليوم بإخال 20 مركبة إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر إيرز وهي المرة الأولى التي يتم السماح فيها بدخول المركبات إلى القطاع منذ 3 سنوات.

وأضاف عكاشة أن المركبات سيتم إخضاعها للفحص الفني من قبل الإدارة العامة للشؤون الفنية للتأكد من سلامتها ومن ثم تسليمها لأصحابها.

وأعرب عكاشة عن أمله في أن يستمر دخول المركبات إلى القطاع بشكل منتظم، مؤكداً "أن الوزارة لاتنوي فرض أي رسوم جديدة على هذه المركبات وأن الرسوم الجمركية المفروضة على المركبات تذهب إلى سلطة رام الله عن طريق المقاصة مع الجانب الاسرائيلي".