الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة جرحى فلسطين في بيت لحم تناشد الرئيس منحها منحا للحج

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 13:09 )
بيت لحم- ناشدت رابطة جرحى فلسطين في محافظة بيت لحم الرئيس محمود عباس منحها منحا للحج للجرحى وذويهم اسوة باهالي الاسرى والشهداء.

جاء ذلك عقب اجتماع عقدته الهيئة الادارية لرابطة الجرحى بمحافظة بيت لحم وعدد من الجرحى وذويهم بالمحافظة بهدف مناقشة القضية حيث تقرر توجيه مناشدة للرئيس محمود عباس تطالب بمنح الجرحى وذويهم فرصة لاداء مناسك الحج لهذا العام.

وقال اكرم شعفوط رئيس رابطة الجرحى في محافظة بيت لحم ان للجرحى حق بهذه المنح، مشيرا الى كتاب الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات الخاص باعطاء منح حج للجرحى وذويهم في كل عام حيث ينص الكتاب على منح الجرحى مئة منحة توزع على مختلف محافظات الوطن.

واشار شعفوط الى ان رابطة الجرحى توجهت الى العديد من الجهات في حركة فتح ووزارات وممثلي المؤسسات الرسمية الفلسطينية والتي وعدتهم اكثر من مرة بالمساعدة على منح الجرحى فرصا للحج دون جدوى، مشيرين الى انهم توجهوا الى عضو اللجنة المركزية في حركة فتح توفيق الطيراوي ومؤسسة اسر الشهداء والجرحى ووزير الاوقاف محمود الهباش حيث تم وعدهم بمنح للحج دون جدوى.

واعرب شعفوط عن ثقته بالرئيس محمود عباس، مشددا على ان جرحى فلسطين ياملون بالرئيس ابو مازن باعطائهم هذه الفرصة لاداء مناسك الحج، مشيرا الى معاناة الجرحى الفلسطينين على مختلف المستويات، مشددا على ان رابطة جرحى فجر ناقشت ايضا عددا من ملفات الجرحى الذين فازوا بالحج بالقرعة لكنهم لم يتمكنوا من التسجيل واداء مناسك الحج، معربا عن أمله في تقديم المساعدة لهؤلاء الجرحى.