الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين بالمانيا يقيم ندوة حول طب الطوارىء

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- معا- أقام اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين برلين/براندنبورغ ندوة علمية حول طب الطوارىء في برلين، وذلك تحت رعاية السفير الفلسطيني في المانيا صلاح عبد الشافي الذي أثنى في كلمته على مثل هذه الفعاليات، مؤكداً أن هذه الندوة بالذات ستبقى تحمل ذكرى خاصة في نفسه كونها أول نشاط له من هذا النوع بعد تسلمه مهامه سفيراً لفلسطين في المانيا.

وقد حضر الندوة جمهور من الأطباء والصيادلة الفلسطينيين والعرب والألمان في برلين فاق أربعين شخصاً.

وقد ألقى كل من البروفيسور مازور رئيس قسم الأمراض العصبية في المستشفى العسكري في برلين، والبروفيسور رويغاس رئيس قسم المسالك البولية في مستشفيات فيفانتس، والدكتور نيماير أخصائي الأمراض النسائية وكبير الأطباء في مستشفى فرانسيسكوس في برلين محاضرات عن الحالات الطارئة في مجالات تخصصاتهم وسبل التعامل معها.

وفي ختام الندوة قام الحضور بقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن والواجب ابن فلسطين البار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني المرحوم محمد مراد "أبو السعيد" الذي وافته المنية صباح يوم 18/09/2010م في برلين.

وقد أثنى الحضور على هذا النشاط النوعي، واستمراريته بشكل دوري، كل ستة أشهر بمواضيع متنوعة مما حدا بالإتحاد الإعلان عن موعد الندوة الطبية القادمة بتاريخ 05/03/2011م، ناهيك عن ترتيب ندوات توعية وتثقيف صحي عام لشريحة المواطن العربي من غير ذوي الاختصاص في برلين.

يذكر أن ثلة من شركات الأدوية العالمية والمستشفيات في برلين قامت بدعم الندوة مما ساهم في نجاحها.

ويقوم الاتحاد خلال هذه الأيام بالتحضير لإرسال كمية من الأدوية واللوازم الطبية للمخيمات الفلسطينية، داعياً للتبرع من أدوية ومعدات طبية.