الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانروا: نبذل الجهود لاستمرار خدماتنا في الضفة الغربية بالرغم من العجز

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 14:00 )
بيت لحم- معا- أكدت مديرة العمليات في إقليم الضفة الغربية باربرا شنستون أن الجهود المبذولة من قبل الطاقم العامل في غاية الأهمية لاستمرار تقديم خدمات الأونروا لآلاف اللاجئين في الضفة الغربية، ولا زالت هذه الخدمات تمثل حبل الإنقاذ والدعم للكثير من اللاجئين الأحوج إلى المساعدة.


ونوهت مديرة العمليات في إقليم الضفة الغربية في بيان رسمي صدر في نهاية الأسبوع عنها، ووصل "معا" نسخة عنه، "إلى إلتزام الأونروا في إعطاء الطاقم العامل زيادة تبلغ 3% في حال توافر التمويل في موزانة هذا العام إضافة إلى العلاوة التي تم دفعها بمبلغ 3% لكافة الموظفين في شهر يناير/ كانون ثان 201، على الرغم من العجز في ميزانية الأونروا بحوالي 80 مليون دولار حيث تعمل الأونرا جاهدة لتنمية هذه الموارد المالية.

وفي ظل البيانات الأخيرة الواردة من قبل اتحاد العاملين العرب، نوهت باربرا إلى احتمال قيام الاتحاد بإضراب وتعطيل عن العمل، ما سيؤدي إلى تعطيل الخدمات في كافة المرافق التابعة للأونروا، معبرة عن قلقها الشديد إزاء هذه القضية، حيث تم في الأسبوع الماضي بدء العام الدراسي الجديد واستيعاب حوالي 56,000 طالبا وطالبة في الصفوف المدرسية، كما سيؤثر ذلك على خدمات الصحة وعلى برنامج خلق فرص عمل والذي يعمل على تزويد 8,000 فرصة عمل شهريا وغيرها من الخدمات.

كما أوضحت سياسة الأونروا المعمول بها والتي تتماشى مع مبدأ "لا أجر بدون عمل" حيث في حال التعطيل عن العمل، لن يكون هناك اجر. علما بأن الأونروا تحترم بشكل كامل رغبة العامل وحقوقه في القيام بخطوة الإضراب بين الفينة والأخرى، وفي الوقت ذاته، فهي تتوقع من الطاقم العامل تفهم مسؤولياتهم بالالتزام بالعقود الموقعة.

كما أكدت على أهمية استمرار النقاش والحوار مع اتحاد العاملين العرب في الضف الغربية، حيث يمكن التوصل إلى الاتفاق عند استمرار النقاش والحوار المتبادل.