الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم: ليبرمان مصاب بالهوس والهستيريا من المواطنين العرب

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 15:05 )
القدس- معا- قال النائب غنايم ان افغدور ليبرمان مصاب بالهوس والهستيريا من المواطنين العرب ويعاني من عقدة المهاجر.

جاء ذلك في معرض رده على تصريحات ليبرمان التي دعا فيها إلى مبادلة المواطن العربي في الداخل، بالاسرائيلي المهاجر كجزء من استحقاقات المفاوضات.

وقال النائب غنايم في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "ان ليبرمان يعاني من عقدة المهاجر الذي يريد إثبات وطنيته وقوميته المفرطة والمتطرفة للنخب اليهودية المتنفذة في البلاد"، مشيرا الى ان المواطنين العرب في هذه البلاد "هم جزء من المشكلة، فهم ضحايا النكبة، ويجب أن يكونوا جزءً من الحل عبر التعامل معهم كمواطنين متساويين وعبر اعتراف إسرائيل بالغبن الذي ألحقته بهم وبالتمييز الذي مارسته ضدهم".

وأكد النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم- القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير- أن "تصريحات ليبرمان حول العرب في إسرائيل ومسألة تغيير مبدأ الأرض مقابل السلام بمبدأ مبادلة الأرض بالسكان كأساس للمفاوضات ولحل القضية الفلسطينية، ليست بجديدة، فقد سبق وأدلى بهذه التصريحات من منابع عنصريته وفاشيته الموجهة ضدنا كأقلية عربية فلسطينية في هذه البلاد".

وأضاف غنايم أن "ليبرمان مهووس ومصاب بالهستيريا من المواطنين العرب في البلاد، ويعتبرهم الخطر الأمني رقم واحد على إسرائيل، والسبب في ذلك أنه يعاني من عقدة المهاجر الذي يريد إثبات وطنيته وقوميته المفرطة والمتطرفة للنخب اليهودية المتنفذة في البلاد، فهو يصب جام غضبه وحقده على العدو المشترك للجميع، العدو القريب المتمثل بالعرب الفلسطينيين في إسرائيل بنظره" على حد تعبيره.

وأضاف غنايم: "إن ليبرمان وأمثاله من الفاشيين يؤمنون بدولة الأبرتهايد ولا يستطيعون العيش بدون سموم الحقد والعنصرية تجاه المواطن العربي، وأن هؤلاء هم الخطر الحقيقي على السلام وعلى الاستقرار في المنطقة".