الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يبحث مع ممثل جمهورية كوريا لدى السلطة سبل التعاون

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- اجتمع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم الخميس بمكتبه في مقر الوزارة مع ممثل جمهورية كوريا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد (شونغنام بارك)، للبحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم وتطوير القطاع الخاص الفلسطيني، وتطوير بيئة الاعمال الفلسطينية.

واكد نوفل أن البيئة الاستثمارية في فلسطين هي بيئة واعدة ومناسبة رغم العراقيل والقيود الإسرائيلية، لافتا الى أن ذلك تحقق بفضل ريادية وصمود قطاع الأعمال وحالة الاستقرار وتوفير الأمن والأمان للمواطن والمستثمر التي تمكنت السلطة الوطنية من تحقيقها.

وفي السياق ذاته اكد.نوفل خلال الاجتماع الذي جرى بحضور مدير عام العلاقات الدولية ريم النجار على اهمية نقل التجربة الكورية في مجال دعم الصادرات وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الى فلسطين، من خلال ايفاد الخبراء الكورين لتقديم استشارتهم وخبراتهم للمصانع المحلية، وعقد لقاءات ثنائية لرجال الاعمال من كلا البلدين، والتزويد بالمعلومات الاساسية والتعليمات والقواننين اللازمة لدخول الاسواق الكورية.

من جانبه اكد شونغنام بارك على رغبة الحكومة الكورية في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا على موقف الحكومة الكورية الداعم لحل الدولتين، والالتزام باستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وتمكينها من تنفيذ خطتها في بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.