الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يدين تصريحات ليبرمان

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 18:00 )
نابلس -معا- ادان مصطفى حنني ممثل فدا في نابلس تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افغدور ليبرمان التي تؤكد على نوايا الحكومة الاسرائيلية لافشال جهود السلام.

وقال حنيني :"اننا في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني نرى في هذه التصريحات فشل المفاوضات التي لم تبدأ ويجب العمل الفوري على التوجه للجمعية العمومية ومجلس الامن من اجل استصدار قرار للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية تطبيقا لقرار التقسيم الذي على اساسه قامت دولة اسرائيل.

واضاف إن تصريحات افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي حول يهودية الدولة وعدم نية إسرائيل تمديد قرار تجميد الاستيطان، هي دليل وبرهان على النوايا الحقيقية لحكومة نتنياهو.

وقال أن حكومة إسرائيل الحالية هي حكومة احتلال وتهجير ليس لها سوى مهمة واحدة هي وضع العصي في دواليب المفاوضات ووضع العقبات لإفشال الجهود الدولية من أجل تحقيق سلام حقيقي ودائم في المنطقة.

وأوضح حنني أن طرح شرط الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل يوصفها دولة الشعب اليهودي جاء في هذا الوقت بهدف إفشال المفاوضات قبل أن تبدأ، وذلك في سياق سعي الحكومة الإسرائيلية لتعزيز احتلالها للأرض الفلسطينية المحتلة و اتمام تهويد القدس وإبقاء الباب مفتوحاً أمام تنفيذ المخططات الإسرائيلية لسياسة التطهير العرقي و'الترانسفير' بحق أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48 والقدس الشرقية التي تعتبرها قوى اليمين الحاكم عاصمتها.