الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البارالمبية :تنفذ دورات تدريبية لتمكين المعاقين من المشاركة الشاملة

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 19:14 )
رام الله - معا - من ضمن مشروع الرياضة من اجل التغير الممول من المفوضية الاروبية قامت اللجنة البارالمبية الفلسطينية من تنفيذ عدة دورات تدريبية في قاعة المتحف السياحي و ذلك في مجال تحديد الاحتياجات للأندية و المؤسسات التي ترعى رياضة المعاقين ، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من المنح الصغيرة التي سوف تقدم لهم .

حيث حاضر في الدورة الخبير الفلسطيني في المجال عمر شعبان تبعها دورة تدريبية حول صقل لجنة الحقوقية و المناصرة إلى حقوق المعاقين و المتشكلة من الاتحادات الرياضية الخاصة بالمعاقين و الجامعات الاكادمية و الإعلام الرياضي المرئي و المقروء و الجماهيري و المؤسسات التى تعتني في برامج تأهيل المعاقين و المؤسسات الحقوقية .

وذلك لتمكينهم من التخطيط لأنشطة تغير مفاهيم حقوقية و تشريعيه تساهم في تلبية احتياجات رياضة المعاقين التي تعتبر من البرامج الناجحة في تطوير برامج التأهيل التي تبنى على المجتمع .

حيث أفاد منسق المشروع و المدير الفني للجنة البارالمبية الفلسطينية أن الأسابيع القادمة سوف يتلقوا دورات تدريبية أخرى لصقل مواهبهم وتطوير أداء الأندية لما له مصلحة وطنية لرعاية و تلبية احتياجات المعاقين الرياضية و الاجتماعية .