الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

التربية والتعليم في جنين تستكمل استعداداتها لأستقبال العام الدراسي

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 06:29 )
جنين -معا- عقدت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر عددا من الاجتماعات التربوية المنفصلة مع مديري و مديرات المدارس ورؤساء الأقسام و المشرفين التربويين لوضعهم في صورة الوضع في المديرية واستعراض بعض القضايا التربوية الهامة التي تصب في مصلحة الطلبة بالدرجة الأولى.وذلك في إطار استعداد مديرية التربية والتعليم في جنين لاستقبال العام الدراسي الجديد

وأشارت الطاهر إلى أنه تم إنشاء خمس مدارس جديدة هذا العام ليصل عدد المدارس الحكومية في المديرية 132 مدرسة يتوزع فيها 2643 معلم ومعلمة و حوالي 43300 طالب وطالبة. وبلغ عدد المدارس الخاصة ستة مدارس ومدرسة صناعية واحدة إضافةً إلى 77 روضة و7 مراكز ثقافية مرخصة.

وذكرت أن عدد المرشدين التربويين في المدارس يبلغ 51 مرشدا ومرشدة منهم 5 تم تفريغهم حتى الآن في المدارس وسيتم تفريغ 5 آخرين في حال تعيين مرشدين جدد علماً أنه يتم تفريغ المرشدين في المدارس التي يزيد عدد طلابها عن 500 طالب.

أما منسقو الصحة المدرسية فيبلغ عددهم 132 منسقا إضافة ًإلى 5 موظفين ميدانيين موزعين على 50 مدرسة.

وأكدت على أنه قد تم توفير الأثاث المدرسي وكتب المنهاج المقررة اللازمة لجميع الطلبة, وطالبت بضرورة تفعيل المختبرات العلمية و الحواسيب و المكتبات و صيانتها و رفدها بما يلزم منذ بداية العام, إضافةً إلى تفعيل مجالس أولياء الأمور و لجان العمل الطوعي واللجان المدرسية المختلفة.

وأشارت كذلك إلى أهمية دور الأنشطة الطلابية في إبراز مواهب الطلاب و صقل شخصياتهم, ودعت إلى ضرورة الحث على إشراكهم في النشاطات المختلفة لتقديم مشاريع و مشاركات عدة في المسابقات التي تجرى على مستوى المديرية و الوزارة.

وركزت على ضرورة عقد اجتماعات للمعلمين الجدد مع مشرفيهم في بداية العام بهدف مساندتهم و إرشادهم وتقديم الدعم الفني لهم في كل ما يخصهم, وعقد الدورات التدريبية للمعلمين و التي تسهم في زيادة كفاءتهم وتطوير أدائهم.

كما شددت الطاهر على ضرورة إبداء الجدية في العمل من قبل الجميع لتظهر الإنجازات على أرض الواقع و يظهر الأثر على تحصيل الطلبة في الميدان, و لتحقيق ذلك سيتم قريبا تشكيل لجنة متابعة من قِبل أقسام عديدة في المديرية لزيارة المدارس بشكل شمولي ومتابعة كل قسم لما يخصه في كل مدرسة.

وشكرت الجميع على الجهود التي بذلوها في العام الماضي, اّملةً أن يكون العام القادم عام إنجازاتٍ و عملٍ جاد.