الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة البحث في "معا" تنفذ ورشة عمل بنابلس حول الحكم الصالح

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 12:22 )
وحدة البحث في "معا" تنفذ ورشة عمل بنابلس حول الحكم الصالح
نابلس- معا- عقدت وحدة البحث في شبكة "معا" امس الاثنين ورشة عمل في فندق القصر بمدينة نابلس حول دور الاعلام الفلسطيني في الحكم الصالح، اضافة الى سياسية وكالة "معا" وتغطيتها للقضايا المحلية والمجتمعية الفلسطينية بحضور مدير قسم البحث في الوكالة اسامة الجعفري وفارس الاطرش ومراسل "معا" في نابلس محمود برهم.

وتناولت الورشة التي حضرها 20 شخصا من ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية اضافة الى ممثلين عن عدد من المؤسسات الحقوقية والقانونية ومحافظة نابلس ووزارة الاعلام الفلسطينية، تناولت أهم التحديات والصعوبات التى تواجه الصحافي والاعلامي الفلسطيني خلال تغطيته للاحداث في الاراضي الفلسطينية.

كما تطرق البعض الى الاليات الحقيقية التى يجب ان يرتقي بها الصحافي الفلسطيني من اجل رفع مستوى الاعلام الفلسطيني ومدى تأثير الانقسام الفلسطيني على اداء الصحفيين وتأثرهم بالاحزاب السياسية الفلسطينية وانجرارهم مع مصالح هذه الاحزاب.

كما تطرقت ورشة العمل الى سياسية تطبيق الحكم الصالح في الاراضي الفلسطينية ومدى تغطية الصحفي الفلسطيني للحكم الصالح والى القضايا الاجتماعية والصحية والحياتية اليومية للمواطن الفلسطيني ومدى تأثير تغطية هذه الاخبار على المجتمع الفلسطيني.

وفي الجزء الأخير من الورشة تطرق العديد من الصحفيين الى سياسية وكالة "معا" ومدى ما قدمته الى الاعلام المحلي الفلسطيني ونسبة حيادتيها وطالبوا من الوكالة زيادة نسبة التحقيقيات الصحفية بالوكالة وزيادة عدد الاخبار التي يحق للجمهور التعليق عليها، اضافة الى قضايا عديدة اخرى.

ووعد أسامة الجعفري مدير قسم البحث في "معا" الصحافيين بنقل كافة ملاحظاتهم وانتقادتهم الى المسؤولين في الوكالة للعمل على الأخذ بها في المستقبل.