الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة دير بلوط تصدر تقرير حول انجازاتها خلال الشهور 4 الماضية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 09:39 )
سلفيت- معا- اشار تقرير أصدرته منظمة الشبيبة الفتحاوية في موقع دير بلوط اليوم الثلاثاء، الي تقدم تجربة منظمة الشبيبة الفتحاوية في بلدة دير بلوط بمحافظة سلفيت عن انجازاتها خلال الشهور الاربعة الماضية، نموذجاً لقدرة المجتمع المحلي على النهوض بذاتة، إذا توافرت الإرادة والانتماء والعمل التطوعي.

يذكر انه في بلدة دير بلوط المحاذية للخط الأخضر والمحاطة بالمستوطنات وجدار الفصل والتوسع، قرر مجموعة من الشبان الذين لا تتجاوز أعمارهم عن العشرينات، أن يأخذوا زمام المبادرة في مشروع تنموي للنهوض بواقع البلدة البعيدة عن المدن الرئيسية، والتي لطالما اشتكى سكانها من التهميش.

وعلى صعيد الأنشطة، بادرت الشبيبة بإقامة مخيم صيفي لأطفال البلدة بسبب حاجتهم للتطوير التربوي والترفيه، وحقق المخيم نجاحاً لافتاً بعد حصوله على درجة 97% من قبل مديرية الشباب والرياضة، واختتم بمهرجان كرمت من خلاله طلبة الثانوية العامة.

ومع بداية الفصل الدراسي الأول، شكلت منظمة الشبيبة الفتحاوية لجاناً للشبيبة الثانوية في مدارس البلدة وسط اقبال من الطلبة والطالبات للانخراط في نشاط زملائهم.

وحرصت منظمة الشبيبة على التنسيق والتعاون مع كافة مؤسسات البلدة وخارجها، من بلدية ونادي ومدارس ومراكز وأهالي البلدة، فقد عقدت لقاءً مع سفير دولة فلسطين في دولة روسيا الاتحادية د. فائد مصطفى، وهو أحد أبناء البلدة الذي قدم دعمه المادي والمعنوي.