الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توجيه المقالة تفتتح دورة متقدمة بالإجراءات القانونية في التحقيق

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- افتتحت دائرة التنمية والتطوير بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة اليوم الثلاثاء، دورة متقدمة بالإجراءات القانونية في التحقيق استهدفت محققي الشرطة، والمباحث، والأمن الداخلي.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 محققا من الشرطة والمباحث والأمن الداخلي، والتي يحاضر فيها مفتش تحقيق شرطة محافظة غزة الرائد سامي عبد اللطيف، الى تنمية مهارات التحقيق من الناحية القانونية والفنية والعملية، كما تهدف إلى تعريف المحققين بأخلاقيات التفتيش والمداهمة، وكيفية الحفاظ على كرامة المتهمين.

وتحدث عبد اللطيف في المحاضرة الأولى حول الإجراءات القانونية في التحقيق، والحديث عن مفهوم التحقيق الجنائي والأرشيف والإفادات والمرافعات والتحقيق الجنائي العملي، وتدوين البلاغ وأخلاقيات التفتيش والمداهمة.

كما نظمت الهيئة بمحافظة غزة، جولة ميدانية على كافة المراكز الشرطية بالمحافظة، شملت كل من مركز شرطة الشجاعية، وشرطة الزيتون، وشرطة التفاح والدرج، وشرطة الشيخ رضوان، وشرطة الشاطئ وشرطة العباس.

وهدفت الجولة للاطمئنان على أفراد الشرطة في ظل وضع خطة الانتشار، وعدم الاستقرار الأمني وفي ظل التهديدات الإسرائيلية، لرفع الهمم والثبات مع أخذ الحيطة والحذر.

من ناحية أخرى، نظمت الهيئة جولة تفقدية للنظارات والسجون في قطاع غزة، كما وتفقدت وفود الهيئة في كافة محافظات قطاع غزة الخمس شمال القطاع، وغزة، والوسطى، وخانيونس، ورفح أحوال النزلاء والمسجونين.