الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أصوات" ونادي إسلامي رام الله ينظمان يوما مفتوحا لاطفال ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 10:11 )
رام الله- معا- نظمت شبكة الأهالي " أصوات" يوما مفتوحا بمناسبة عيد الفطر السعيد للأطفال ذوي إعاقة العقلية وأهاليهم بالتعاون مع نادي إسلامي رام الله، وقد قدم النادي عدة فقرات ترفيهية والعاب شارك فيها الأطفال وأهاليهم.

وبينت الباحثة الميدانية غالية أبو الرب من شبكة أهالي " أصوات " التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية والمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية ضرورة مشاركة الأهالي في هذه الأنشطة التي تقوم بها الشبكة لتقوية العلاقات بين الأهالي ومؤسسات المجتمع المحلي.

كما أكدت الباحثة الميدانية رجاء أبو سلامة على دور المؤسسات في دعم فئة المعاقين عقليا المجتمع ودورهم الفاعل في مشاركتهم في هذه الأنشطة وضرورة تبني قضاياهم.

ويأتي هذا النشاط ضمن أهداف الشبكة بالتواصل مع الأهالي ودمج الأشخاص المعاقين في المجتمع وتبني المؤسسات والمجتمع المحلي دورهم في التعامل مع هذه الفئة المهمشة وضرورة تنظيم الأهالي لتشكيل قوة ضاغطة للتأثير على صناع القرار في تطبيق قانون المعاق الفلسطيني وحقه بالعيش في حياة كريمة في ظل الدولة الفلسطينية.

وفي نهاية النشاط قامت المنسقات في شبكة الأهالي بتوزيع الهدايا على الأطفال وتقديم الشكر والتقدير لكل من شارك في دعم هذا النشاط وخصوصا مؤسسة بدران للهدايا والقرطاسية ونادي إسلامي رام الله.