الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع إسعاد الطفولة يرسم الفرحه على وجوه أبناء مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 10:45 )
الخليل - معا - استقبل مجمع إسعاد الطفولة وحديقة الزهراء في الضاحية الجنوبية ألالاف الزوار من الأطفال والأهالي خلال عيد الفطر السعيد وبناء على تعليمات من رئيس البلدية خالد أعسيلي الذي قدم التهاني للأطفال بمناسبة عيد الفطر السعيد حيث تم فتح الحدائق طيلة أيام العيد السعيد.

في ثاني أيام العيد استقبل المجمع حفل شركة الوطنية موبايل والذي أقيم بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي لعمل مهرجان الأطفال بمشاركة ما يقارب 500طفل وطفلة، وتم عمل عرض للمهرجين والرسم على الوجوه بالإضافة إلى توزيع بلالين والقبعات على الأطفال بالإضافة الى عرض لفرقة المركز للأطفال وعرض مسرحي حيث عبر الأطفال عن سعادتهم لإقامة مثل هذه البرامج والأنشطة وأقيم الحفل بإشراف من متطوعي مركز شارك وإسعاد الطفولة.

أما ثالث أيام العيد فقد اجتمع الأطفال في المجمع للمشاركة في مهرجان البلدة القديمة والذي أقيم في ساحة لجنة الأعمار وتم عمل زيارة إلى حارات البلدة القديمة بالإضافة إلى الحرم الإبراهيمي قبل بدء المهرجان.وقد أقيم المهرجان بمشاركة العديد من المؤسسات التي تعمل على إحياء البلدة القديمة ولتبقى الخليل ارث حضاري إسلامي وكذلك المشاركة في حملة عمار يا بلادي.

وقد وشارك الأطفال مع الأهالي خلال الفترة العيد في العديد من الأنشطة التي أقيمت في الحدائق من مسابقات رياضية ورسم حر بالإضافة إلى وجود المنتفخات والألعاب الكهربائية.

وأوضح مدير المراكز محمود أبو صبيح أن المجمع وحديقة الزهراء استقبلوا ما يقارب 4000 طفل مع عائلاتهم خلال عطلة عيد الفطر السعيد والذين شاركوا وتفاعلوا مع الأنشطة في الحديقة وجاء ذلك ضمن التسهيلات التي وضعت من المجلس البلدي وعلى رأسهم رئيس البلدية خالد العسيلي.

وصرح أبو صبيح أن المجمع ومركز شارك يستعدون لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد حيث سيقام برنامج التعليم عبر اللعب، برنامج الكتابة الإبداعية، برنامج المهارات الحياتية ودورات الحاسوب والتي تستهدف الجميع هذا بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والثقافية الأسبوعية التي تقام في المكتبة والحديقة.