الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوقيع على اتفاقية مشروع تشغيل أيدي عاملة في يعبد وسيريس

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 10:49 )
جنين- معا- وقع رئيس بلدية يعبد م.وليد العبادي ورئيس مجلس قروي سيريس إبراهيم سمارة اتفاقية مشروع تشغيل أيدي عاملة في البلدتين والممول من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (ECHO) ومؤسسة الرؤية العالمية في كوريا الجنوبية وكندا بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وأفاد م.لؤي قصراوي منسق المشروع أن هذا المشروع هو لتشغيل الأيدي العاملة في يعبد وسيريس وسيبدأ العمل به بداية الأسبوع القادم حيث تم تجهيز المخططات ومعدات العمل اللازمة.

من جانبه فقد أكد م.اشرف اسعيد مدير برنامج الرؤيا العالمية في قرى غرب وجنوب غرب جنين أن عدد المستفيدين من المشروع 155 عاملا إضافة إلى استهداف حوالي 1930 طالبا وطالبة في أربعة مدارس في يعبد حيث سيستمر المشروع حتى منتصف العام القادم.

فيما أكدت م.عرين الشعار منسقة نشاطات الرؤيا العالمية في منطقة جنوب جنين أن المشروع يستهدف إنشاء حديقة عامة في سيريس حيث يستهدف المشروع في البلدتين الأطفال إضافة إلى تحسين الوضع المعيشي للأسر العاطلين عن العمل.

من جانبه فقد أكد جاك اسعيد منسق نشاطات الرؤيا العالمية في منطقة غرب جنين أن المشروع يستهدف في يعبد تأهيل حدائق ثلاثة مدارس إضافة إلى عمل مظلة في حديقة يعبد العامة ودرابزين حماية لحماية الطلاب خلال ذهابهم وإيابهم على الشارع الرئيس وبناء جدران استنادية.

وقد حضر التوقيع يوسف عطاطرة رئيس اللجنة المحلية المساندة في يعبد واحمد شاور رئيس اللجنة المحلية المساندة في سيريس.