الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين قرار الاحتلال بهدم 8 منازل بسلفيت لصالح المستوطنات

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 10:36 )
سلفيت- معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة سلفيت قرار قوات الاحتلال هدم ثمانية منازل قيد الانشاء في قرية دير بلوط غربي المحافظة بحجة عدم الترخيص، حيث سلمت العائلات اخطارات بهدم منازلها.

وأضافت الجبهة "أن هذه الوقاحة السياسية الاسرائيلية التي تستخف بكافة المواثيق وقرارات الشرعية الدولية والتضييق على المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم باتت تشكل خطرا كبيرا يجب التصدي له".

ودعت الجبهة خلال اجتماع عقدته لكادرها بالمحافظة في اطار تصعيد حملتها الشعبية ونضالها الجماهيري بقاعة الدكتور المؤسس سمير غوشة أمس، وبحضور سكرتيرها علاء الديك، المؤسسات الحقوقية بالقيام بحملة دولية تنتزع قرارا من الهيئات الدولية يلزم الاحتلال بوقف سياسة هدم المنازل في كافة الاراضي الفلسطينية.

هذا ودعت الجبهة اهالي المحافظة الى اخذ الحيطة والحذر مع اقتراب موعد قطف الزيتون من اعتداءات المستوطنين، وقالت الجبهة انها ستقوم بطلب عقد اجتماع لفصائل العمل الوطني بالمحافظة لوضع خطة وسبل التحرك لمساعدة المزارعين الفلسطنيين في قطف ثمار الزيتون في المناطق المحاذية للمستوطنات ولجدار الفصل.

ومن ناحيته أكد علاء الديك أن الهدف من حملة الاحتلال بهدم المنازل محاصرة التوسع العمراني للقرى الفلسطينية، لصالح المستوطنات وجدار الفصل.