الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غزة للتنمية البشرية يبدأ تنفيذ مشروع تطوير قدرات الكوادر البشرية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- انطلقت في مركز غزة للتنمية البشرية مجموعة من الفعاليات والدورات بمشروع تطوير قدرات الكوادر البشرية للعام 2010، لأعضاء النقابات المهنية ومدراء مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والذي ينفذ بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي– الرياض.

من جانبه أكد د.م. أسامة عبد الحليم العيسوي رئيس مجلس إدارة مركز غزة أن مشروع تطوير قدرات الكوادر البشرية هو من المشاريع الرائدة التي ينفذها المركز سنوياً وتشهد إقبالاً كبيرا من الموظفين وأعضاء النقابات المهنية، مشيراً إلى أن المشروع يحمل في كل عام الجديد للمتدربين بما يتماشى مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العصر الحديث.

وقال المهندس نادر عبد النبي المدير التنفيذي لمركز غزة للتنمية البشرية ومنسق المشروع إن المشروع لهذا العام يحتوي على 40 دورة تدريبية موزعة على ستة محاور مختلفة تهم الفئة المستهدفة من النقابيين ومدراء مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

وأضاف م. عبد النبي أن أهم ما يميز هذا المشروع لهذا العام تطبيق سياسة ضبط الجودة التي رسمتها لجنة التدريب بالمركز، والتي تضمن إلى حد كبير أكبر قدر من الاستفادة والمعلومات للفئة المستهدفة والمتدربين، كذلك تنوع المحاور وإضافة محاور جديدة، وأخيراً الاهتمام بنوعية المتدرب والمدرب كذلك.

هذا وكانت الدورة الأولى في المشروع في مهارات فن الإتيكيت والبرتوكول للمحاضر أ. سعيد النمروطي مدير مركز المؤتمرات بالجامعة الإسلامية، وتحدث خلال الدورة عن مفاهيم الإتيكيت والبرتوكول شارحاً الأصول التاريخية لهذا الفن وبداياته مستشهداً بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تتحدث عن الأخلاق الكريمة والذوق الرفيع.

وشهدت محاضرة الدورة الأولى تفاعلاً كبيراً بين المشاركين بالاضافة للمحاضرين، كما تم استعراض العديد من الاحتفالات والمؤتمرات وكيفية التعامل مع المواقف المحرجة فيها.