الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة: التعليم الإضافي بديل عن الدروس الخصوصية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 12:03 )
غزة- معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، أنها ستقدم بديلاً أفضل عن الدروس الخصوصية، من خلال التعليم الإضافي النوعي في الفترة المسائية، ولطلبة الثانوية العامة بفرعيها قسم العلوم الإنسانية في مباحث اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، والقسم العلمي في مباحث اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، إن هذا القرار جاء في إطار توجهها لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى طلبة الثانوية العامة، والتخلص من ظاهرة الدروس الخصوصية التي تركت آثاراً سلبية على الصعيد التربوية والاقتصادية والاجتماعية، وسيراً على نهج الدقة العلمية المنشودة، وتزامناً مع النقلة النوعية التي تشهدها العملية التعليمية في كل المجالات.

وأشارت الوزارة أن دروس التعليم الإضافي ستكون بواقع حصتين أسبوعياً لكل مبحث، ومن خلال عشرة مراكز في كل مديرية، خمسة للذكور وخمسة للإناث، وشعب مثالية لا تزيد عدد المجموعة عن (15) طالباً أو طالبة، مع تزويد المراكز بكل الاحتياجات الضرورية من معلمين وإداريين وسكرتارية وأذنة.

ووجهت الوزارة رسالتها إلى المعلمين والمربين بالتأكيد على أن نجاح العملية التعليمية مرهون بعطائهم، باعتبارهم عنوان النجاح ورمز "التفاني" والإخلاص، وطالبتهم بتوجيه الطلبة إلى التسجيل في دروس التعليم الإضافي.