الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تناقش العديد من القضايا التربوية مع مشرفي مديرية الشمال

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- ناقش مسؤولون في إدارة الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة ومديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، العديد من القضايا التربوية المهمة، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد بهدف الوقوف على أهم الإشكالات والمعوقات التي واجهها المشرف التربوي خلال الفترة الماضية والعمل على تجاوزها.

كان ذلك في اللقاء التربوي المهم الذي ضمّ من الوزارة د.خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، وأ.زياد المدهون مدير دائرة الإشراف التربوي، وأ.حامد جندية رئيس قسم إشراف والمباحث، فيما ترأس وفد المديرية د.نهى شتات مدير التربية والتعليم، وأ.موسى شهاب النائب الفني، وأ. عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، إلى جانب مشرفي كافة المباحث في المديرية.

وأكدت شتات على أهمية عقد مثل هذا اللقاء بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد حتى يتمكن الجميع من الوقوف على مكامن الخلل ومعالجتها ومكامن القوة وتعزيزها بما يساهم في النهوض بالواقع التربوي.

ومن أبرز ما تناوله اللقاء، مناقشة مشاركة كافة المشرفين في تنقلات المعلمين الداخلية واختيار مصحح الثانوية العامة، ومتابعة مشاريع العلاج التمكيني والتعليم الإضافي والتعليم الصيفي العلاجي والتعرف على معايير اختيار المشرف المشارك في تلك المشاريع.

كما تناول اللقاء مشاركة لمشرفي المديرية في إعداد أدلة المعلم للمباحث المختلفة، وآلية كتابة التقارير الإشرافية الصفية للمعلمين وكيفية صياغة بنود البطاقة الإشرافية، وغير ذلك من القضايا التربوية المهمة والتي سيكون لها الأثر البالغ في تغيير الواقع التربوي والارتقاء به.

وقد أعرب وفد الوزارة عن سعادته باللقاء، مثنيا على تفاعل كافة المشرفين مع القضايا التي تم تداولها، مؤكدا انه لمس فيهم روح المثابرة والعمل على تغيير الواقع بما يخدم مجمل العملية التربوية، داعيا إلى استثمار كافة الطاقات الإبداعية لإحداث نقلة نوعية في الحقل التربوي بما يتوافق مع التطورات المتلاحقة التي يشهدها مجال التربية والتعليم على مستوى العالم.