الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم-المرصد ينظم لقاء شبابيا حول الإنتخابات في بلدة دير الغصون

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 11:59 )
طولكرم معا- نظم المرصد لتعزيز الديمقراطية في العالم العربي، لقاء شبابيا حول الإنتخابات حضره جمع من الجيل الشاب، وذلك في قاعة مركز محمود درويش التابعة لبلدة دير الغصون شمال طولكرم، برعاية مدير الحكم المحلي في المحافظة رائد مقبل، وحضور النائب الدكتور حسن خريشه ورئيس البلدية الدكتور نصوح بدران، وبمشاركة من القنصلية الأمريكية.

وخلال اللقاء، أشاد سيف الدين عمر مدير مدرسة دير الغصون الثانوية بمثل هكذا لقاءات، والتي تأتي في مكان يحمل إسم شاعر كبير مثل محمود درويش، الذي آثر في الحياة الفلسطينية عبر إسهاماته الكثيرة، مشيداً باللقاء وما لها من تعزيز لروح الديمقراطية.

ورحب بدران بالحضور والضيوف، موضحاً ان هدف هذه اللقاءات هو تعزيز المشاركة المجتمعية في صنع القرار، مشيداً بدور الحكم المحلي في ادارتها لملف البلديات وخلال هذه الفترة بالذات.

وتحدث خريشه عن دور الشباب، موضحاً انه ومن خلال المجلس التشريعي سمح لهم بالترشح حتى سن 25 عاماً، وذلك لأن مجتمعنا مجتمع شاب، مشيراً الى ان نحو (1،200،000) طالب قد التحقوا بالمدارس، وهذا يمثّل اكثر من 30%، فاذا ما اضيف اليهم طلبة الجامعات ومن هم دون سن الدراسة، يظهر مدى شبابية مجتمعنا، وبالتالي من حقهم المشاركة في صنع القرار.

واشار خريشه الى ان اول قانون تم سنه هو قانون الهيئات المحلية عام 1996، موضحاً انه وضمن إطار مجموعة قد رفعت قضية لمحكمة العدل العليا بشأن تأجيل الإنتخابات المحلية، وان النطق بالحكم بها سيكون يوم الحادي عشر من الشهر القادم.

وتطرق مقبل لدور الشباب في التنمية والمشاركة، مؤكداً على حرص وزارته على اشراكهم بذلك، وعلى ضرور ان يأخذ الشباب حظهم في هذا المجال كونهم شريحه هامة وتمثل وقود لمجتمعنا الشاب.