الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الخارجية يطلع القنصل الأمريكي للشؤون السياسية على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- اطلع وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشة اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بمدينة رام الله القنصل الأمريكي للشؤون السياسية في القدس "ريك وترز" على آخر التطورات السياسية والمعيقات التي من شأنها تقويض الجهود الأمريكية الهادفة إلى تحقيق تقدم في مجمل العملية السياسية.

وشدد وكيل وزارة الخارجية على أن المشكلة الأساسية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي الاحتلال بكل مكوناته، والتي يتناقض تماما مع كافة قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد خريشة أن الشعب الفلسطيني يتطلع للعيش بسلام كباقي شعوب العالم ويعول على الجهود الأمريكية ورؤية الرئيس الامريكي باراك اوباما لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والاستقرار لشعوب المنطقة.

من جهة أخرى أكد وكيل الوزارة على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين، وتعزيز التعاون من خلال المشاريع المشتركة لدعم خطة الحكومة واستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

من جانبه أكد القنصل الأمريكي للشؤون السياسية على اهتمام الرئيس اوباما بالعملية السلمية وخاصة المفاوضات المباشرة وضرورة إنجاحها، وعبر عن استعداده الكامل للتعاون وتقديم المساعدة للسلطة الوطنية في شتى المجالات.