الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: نسعى لنقل قضية الاسرى للساحة الدولية والاقليمية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- اكد وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الثلاثاء، سعي ووزارته لاختراق الساحات الدولية والاقليمية ونقل معاناة الاسرى، والامهم وهمومهم وفضح الممارسات الاسرائيلية بحقهم.

جاء ذلك خلال لقاء ضم وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس، بالاضافة لوفد من وزارة الاسرى ظهر اليوم الثلاثاء مع سفير المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث استعرض الوزير الظروف القاسية التي يعيشها الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا على اهمية التعاون العربي، خاصة المملكة المغربية بما تقوم به من احتضان ودعم للمؤتمر الدولي الخاص بمساندة الاسرى والمعتقلين المنوي عقده الشهر القادم في المغرب.

واضاف بان سياسة الوزارة على الصعيد الخارجي تقوم على تدويل قضية الاسرى، ونقلها للساحات الدولية والاقليمية، مشيدا بدور العاهل المغربي والحكومة المغربية ومؤسسات المجتمع المدني لتبنيهم ورعايتهم لقضية الأسرى الفلسطينيين.

من جانبه أكد السفير المغربي محمد الحمزاوي، أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال تحظى باجماع وطني مغربي وأن المملكة المغربية ترحب بجهود عقد المؤتمر وتوفير سبل ومقومات نجاحه، مشيدا بالتعاون الفلسطيني المغربي.

واشار قدورة فارس إلى مواصلة الخطوات والاستعدادات اللازمة لانجاح عقد المؤتمر الدولي في المغرب، مثنيا على الجهود المبذولة لانجاح ذلك.