الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: نسعى لتعزيز النسيج الاجتماعي بين الحكومة والعمال واصحاب العمل

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 15:25 )
رام الله- معا- اجتمع د. احمد مجدلاني وزير العمل مع اعضاء لجنة السياسات العمالية المكونة من الاطراف الثلاثة (الحكومة والعمال واصحاب العمل) صباح اليوم في مقر الوزارة بحضور منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية والخبير الوطني د. محمد غضيه.

واشار د. مجدلاني لاهمية اجتماع اللجنة خصوصا في اطار المسؤولية الاجتماعية والوطنية، والحرص "على معالجة القضايا التي تتصل بالعمال وتطويرها، ويعتبر الاجتماع الاول والرسمي بعد اطلاق وثيقة تورينو".

وقال الوزير مجدلاني ان الاجتماع يناقش واحدة من اهم قضايا الحوار وهو تفتيش العمل، "واقع التفتيش في الضفة الغربية" من خلال زيارة خبير في منظمة العمل الدولية، وتعتبر فرصة للتعاون مع الوزارة ليستعرض الافاق التي يمكن من خلالها تطوير تفتيش العمل في فلسطين".

واوضح د. مجدلاني بأن التفتيش من أهم القضايا لبداية عمل الحوار الاجتماعي مع مراعاة شروط وظروف العمل وبيئة العمل وذلك لمصلحة العمال واصحاب العمل وانتاجية افضل وخسارة أقل واصابة عمال أقل.

وقال د. مجدلاني اننا نحاول تطوير الاداء ودعم الاقتصاد الوطني، ونعمل على تطوير اشكال تفتيش العمل، وهذ موضع اتفاق وطني بين الشركاء الاجتماعيين الثلاثة، بضمان تطبيق القانون، وكافة القضايا المتعلقة بعمال الاحداث والمحاكم العمالية وتفتيش العمل الليلي واعادة تأهيل العمال والعلاقات ما بين اصحاب العمل والعمال والوزارة.

واشار مجدلاني انه تم الاتفاق حسب ميثاق تورينو على تشكيل لجان ثلاثية في المحافظات والاعداد لمؤتمر الحوار الاجتماعي مع الشركاء الاجتماعيين ومنظمة العمل الدولية للوصول الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي.