الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اجتماعه مع الرجوب: بلاتر يعرب عن استيائه ورفضه للسياسة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 08:27 )
زيوريخ – معا - خاص بدائرة الاعلام بالاتحاد- عقد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية ، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني لقاء رسميا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" في مقره بزيوريخ ، وذلك استجابة لما ورد في الرسالة التي سبق وأرسلها اتحاد الكرة إلى الفيفا لاطلاع الاخير على حجم المعيقات والمشاكل التي تواجه الكرة الفلسطينية في الوطن.

وفي اتصال هاتفي مع اللواء الرجوب اوضح أنه أطلع بلاتر على المعاناة التي تواجه الرياضيين الفلسطينيين من جراء العراقيل الاسرائيلية التي تضعها بشكل دائم امام الرياضة والرياضيين الفلسطينيين .

وقال أنه ركز في حديثه على القضايا الخمس التي أثارها في رسالته للفيفا والمتعلقة بالمواضيع الآتية :

أولا: حرية حركة اللاعبين الفلسطينيين بشكل سلس دون أي معيقات أو تدخلات سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية .

ثانيا: حربة حركة أعضاء اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ثالثاً: تسهيل مهمة الاتحاد في تطوير مشاريع البنى التحتية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

رابعاً : تسهيل حركة المدربين والمحاضرين الدوليين والفرق الرياضية العربية والأجنبية التي تزور فلسطين.

خامساً : العمل على تسهيل مرور المساعدات والمعدات والتجهيزات الرياضية دون أي اعاقة او تأخير.

واشار اللواء الرجوب ان بلاتر أعرب عن استيائه ورفضه للسياسة الاسرائيلية وقال: إن الرياضة بشكل عام يجب ألا تخضع للقيود السياسية.

وكشف بلاتر أنه سيزور فلسطين خلال شهر كانون اول( ديسمبر) المقبل لكي يطلع بنفسه على حجم التطور والنهضة الرياضية التي شهدتها الكرة الفلسطينية .

ولفت الرجوب إلى أنه اقترح على بلاتر اصطحاب فريق من نجوم أورويا إلى فلسطين من أجل ملاقاة المنتخب الفلسطيني، حيث وافق الأخير لكنه طلب عرض الأمر على ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في اجتماع اليوم.

والتقى الرجوب قبل لقائه بلاتر عددا من المسؤولين بالاتحاد الدولي، وخاصة ديفيد بيرغا مسؤول الدورات، حيث وعد الأخير بارسال مسؤولين إلى قطاع غزة من أجل المساهمة في عقد دورات رياضية.

وفي اليوم الثاني والثالث لجولته في سويسرا من المقرر ان يلتقي اليوم الثلاثاء اللواء الرجوب مع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبيرو ميرو مسؤول التضامن الدولي في اللجنة الأولمبية الدولية، ويختتم الزيارة غداً بلقاء نائب الأمين العام للأمم المتحدة.