الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحمول والإنترنت أسلحة نساء مصر ضد التحرش

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 22:22 )
بيت لحم-معا- دفع التزايد الملحوظ في ظاهرة التحرش بالنساء في مصر‏، العديد من الجهات المعنية إلى اعتباره معضلة كبيرة تواجه المجتمع وتحتاج إلي حلول سريعة ومبتكرة للقضاء عليه، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الأهرام" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن هذه الظاهرة -التي باتت تؤرق النساء المصريات من مختلف الطبقات- لا تفرق في المظهر أو العمر،‏ فهناك ‏83%‏ من المصريات و‏98%‏ من الأجنبيات يتعرضن للتحرش في مصر وفقا لدراسة صادرة عن المركز القومي لحقوق الإنسان‏.

هذه المعضلة المتزايدة، دفعت النساء المصريات إلى إيجاد حلول مبتكرة وفعّالة للحد منها، وربما يكون أحد الحلول المتوقع أن تسهم في ذلك، مشروع إلكتروني يستخدم المحمول والإنترنت‏.‏

وذكرت صحيفة الجارديان ـ في تقرير لها من القاهرة ـ أن المشروع الذي تتبناه جهة لم يحددها التقرير، سيستخدم الرسائل النصية التي ترسلها الهواتف المحمولة والتي في حوزة النساء اللاتي يتعرضن للتحرش إلي جهاز كمبيوتر مركزي مخصص لهذا الغرض‏.‏ بعدها تحصل السيدة فورا علي المشورة للتعامل مع المتحرض‏.

فضلا عن أن هذه البيانات سوف تستخدم في بناء خريطة حية للتحرشات الجنسية في مصر، على أن تنشر هذه الخريطة على شبكة الإنترنت‏.

‏وأكدت الصحيفة أن المشروع سيطلق خلال هذا العام وسيستخدم تقنية واسعة الاستخدام من قبل الحملات الخاصة بمواجهة الكوارث للتعرف على مناطق وجود المتضررون لمساعدتهن، والكشف عن حجم المشكلة على أرض الواقع