الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بقلقيلية تنظم جولة على المدارس والمؤسسات الأهلية في المدينة

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 06:27 )
قلقيلية - معا - قام وفد يضم العديد من اعضاء لجنة الاقليم لحركة فتح في قلقيلية بجولة على المدارس من اجل للاطلاع على طريقة سير العمل فيها والتعرف على العقبات والمشاكل التي تواجه النظام التعليمي في المدينة .

وقد استكملت الجولة بزيارة المؤسسات والجمعيات الاهلية والمدنية من اجل اشراكها في النهوض بالمسيرة التعليمية في المدينة ، وقد مثلت الزيارة اهمية بالغة حيث انها تاتي ضمن خطة حركة فتح في الاقليم للنهوض بقطاع الطلاب والتعليم وذلك بعد ان قامت حركة فتح باطلاق دراسة متخصصة حول الوضع التعليمي في المدينة ، حيث افضت الدراسة واشارت بوضوح الى تدني التحصيل العلمي في المدينة نتيجة عدة اسباب .

وقد تحدث محمود ولويل "ابو جهاد " امين سر حركة فتح في الاقليم عن اهمية البدء والمتابعة الفورية للخط التعليمي في المدينة واشار الى ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم كل في مكانه ، وقد اثنى ولويل على الجهود التي تبذلها الهيئات التدريسية وطالبها بمزيد من الجهد من اجل المساعدة في تذليل العقبات ،كما بين ولويل ضرورة اشراك الاهل واشتراكهم في متابعة امور ابنائهم في المدارس خصوصا في هذه المرحلة الحرجه والتي تلزمنا جميعا بضرورة التحرك على حسب قوله .

وقال محمد عدنان نزال رئيس اللجنة التنظيمية وعضو لجنة الاقليم ان حركة فتح تعتمد في خطتها للنهوض بمدارس المحافظة على الدارسة التي قامت الحركة تنفيذها ، وان تذليل العقبات سياتي عبر التنسيق بين ادارات المدارس والحركة من جهة والمؤسسات الاهلية والرسمية من جهة اخرى وذلك من اجل تحسن الاوضاع التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي في المدينة ، واشار نزال الى ان الاقليم سيقوم بتشكيل اللجان اللازمة من اجل متابعة هذا الامر .

بدوره تحدث عماد عبد الحافظ عضو لجنة الاقليم عن ان حركة فتح ومن منطلق ايمانها وافكارها تولي اهتماما كبيرا بالقطاع التعليمي وهو ما يضعها امام مسؤوليات تجاه المسيرة التعليمية لما تمثله هذه المسيرة من اهمية من اجل تحقيق النصر والتحرير على حسب وصفه .

يذكر ان حركة فتح اقليم قلقيلية قامت في العام الدراسي الماضي بدق ناقوس الخطر حول التعليم وتدني التحصيل العلمي في مدينة قلقيلية عبر دراسة استغرقت الكثير من الوقت والجهد من اجل اتمامها وقد اعلن عنها عبر مؤتمر صحفي خلال العام الماضي .