الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تواصل تنفيذ فعاليات مشروع الدعم النفسي للأطفال بالوسطى

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- واصلت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تنفيذ فعاليات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في قطاع غزة (منطقة الوسطى)، والممول من مؤسسة التعاون.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس الجمعية: "إن المشروع يهدف إلى التخفيف من الضغوطات النفسية التي يعاني منها الأطفال في المناطق المهمشة وخاصة في المحافظة الوسطى، كما ويعمل على توعية أمهات الأطفال في كيفية التعامل مع أطفالهن خاصة وقت الأزمات والحروب".

وأضاف: "أننا نسعى إلى تحسين نوعية الحياة من الناحية النفسية والاجتماعية للأطفال والأمهات في المناطق المهمشة والحدودية".

ومن جانبها قالت ياسمين الحلو الأخصائية النفسية في المشروع: "اننا قمنا بتنفيذ (144) جلسة للأطفال استفاد منها (428) طفلاً من كلا الجنسين، حيث تم التطرق إلى عدة مواضيع منها ( كيف يحميني الخوف، المكان الآمن، رد الفعل عند الخطر، مشاعري" كيف أكون عندما أكون حزينا وعندما أكون سعيدا"، بناء قرية آمنه).

وأضافت انه تم تنفيذ (4) جلسات للإرشاد المجتمعي بمشاركة (56) طفلا، حيث تم التواصل معهم وتحويلهم للمتابعة الفردية من خلال جلسات الدعم النفسي المقدمة لهم، والنظر لحاجياتهم لاستمرار الخدمة في تحسين وضعهم النفسي.

وأشارت الحلو انه تم عقد (12) لقاء توعويا بالاضافة للتفريغ النفسي لـ (194) سيدة في منطقتي البريج والنصيرات نظرا للحاجة الملحة لعدد كبير من السيدات لمثل هذه الخدمة.