الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

النائب البرغوثي يدعو للتصدي الى اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 11:25 )
رام الله- معا- دعا النائب د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إلى التصدي لجرائم المستوطنين وعدوان الإحتلال على بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأعرب البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة منه ،عن "إدانته" للأعمال التي أرتكبها المستوطنون بحماية من جيش الإحتلال ضد أهالي سلوان، والتي أدت إلى إستشهاد المواطن سامر سرحان ( 28 عاما) برصاص أحد المستوطنين في وادي حلوة وإصابة عدد آخر بجروح.

وقال :"إن ما أقدم عليه المستوطنون هو جريمة بشعة تأتي في إطار الجرائم اليومية التي يرتكبونها بمساندة قوات الإحتلال في القدس من خلال مسلسل الإستيطان والتهويد والقتل".

وأضاف البرغوثي إن ما يجري في سلوان هو استكمال لعدوان المستوطنين على المواطنين ومزروعاتهم في بورين، وفرعتا، وجين صافوط، على مسمع ومرأى العالم وتحت حماية من قوات الإحتلال التي تشارك المستوطنين في إطلاق النار على المواطنين.

وأكد "إن إنفلات المستوطنين يؤكد صحة ما دعونا اليه مرارا وتكرارا بعدم الذهاب إلى المفاوضات قبل وقف الإستيطان، وأنه لا يمكن ولوج السلام بدون دحر الإستيطان والمستوطنين الذين يهددون حياة شعبنا وأرضهم ومستقبلهم"، مشيرا إلى أن هذا العدوان هو الثاني الذي يستهدف عين حلوة وسلوان خلال شهر واحد، ويتم فيه إطلاق النار على المواطنين.