الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تعليم رفح تنجز عدداً من المهام مع بداية العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- نظم قسم التقنيات التربوية بمديرية تعليم رفح اجتماعاً لأمناء المكتبات القدامى والجدد بحضور كل من النائب الإداري أ. سمير الحوراني، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ.آمنة عياش مشرفة المكتبات.

وطالب أ. الحوراني أمناء المكتبات بالعمل الحثيث على تطوير المكتبات وتفعيلها وتغيير الصورة الروتينية عن المكتبة لتصبح لها الأهمية الأولى عند الطالب، مشيراً إلى أن المديرية تعمل على إقامة مكتبة مركزية لمحافظة رفح في مدرسة آمنة بنت وهب تخدم كافة شرائح المجتمع.

وأوضح أ. أبو عزيز أن الوزارة قدمت خطة للمكتبات وتكثيف أنشطتها وسيقوم القسم بمساعدة الأمناء على تنفيذ هذه الخطط مطالباً بتقديم إبداعات مميزة إضافة لخطة الوزارة، مؤكداً على أن أمين المكتبة يجب أن يركز اهتمامه على الطالب بتوجيهه للمعرفة والمعلومة التي يريد وإرشاده لطرق البحث والدراسة.

من ناحيتها قدمت مشرفة المكتبات أ. آمنة عياش شرحاً مفصلاً لأمناء المكتبات حول تنفيذ استخدام السجلات المختلفة للمكتبة وطرق الأرشفة وكتابة التقارير الشهرية والتعامل مع نماذج الجرد وسندات الإدخال والتبرعات وكيفية إعداد قراءة المنهاج، مبيّنةً الوسائل المساعدة وكيفية التعامل معها، واستمعت لأسئلة الحضور، وأوضحت لهم كل ما غلق عليهم، مطالبة ببذل كل الجهد لتطوير المكتبة المدرسية.

وفي سياق منفصل عقدت المديرية لقاءً موسعاً مع مستأجري مقاصف المدارس الحكومية بحضور أ. سمير الحوراني النائب الإداري للمديرية، و أ. أيمن أبو هلال رئيس قسم الصحة المدرسية، و أ. حجازي فوجو رئيس قسم الخدمات.

وأكد أ. الحوراني أن صحة الطلاب هي في أيديهم أمانة يجب المحافظة عليها، مطالباً المستأجرين بضرورة استيفاء كافة الأوراق والوثائق المطلوبة.

من جانبه أوضح أ. حجازي فوجو أن المقاصف تم تسليمها مجهزة وكاملة وستقوم المديرية بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمستأجرين التي من شأنها تسهيل أعمالهم، مؤكداً على أن الوزارة ستقوم بزيارات ميدانية على كافة المقاصف للوقوف على النظافة الصحية وجودة الطعام المقدم والدوام الإداري للعمال وذلك لتلافي أية أخطاء.

ومن الجدير ذكره أن عدد مقاصف المدارس الحكومية في مديرية رفح 18 مقصف تم تأجيرها بالكامل وتسليمها لمستأجريها مع بدء العام الدراسي.

وفي سياق أخر بدأت لجنة من وزارة التربية والتعليم بفرز المنحة الجزائرية في مخازن مديرية رفح يترأسها أ. أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة، و أ. مصطفي النحال رئيس قسم اللوازم، و أ. محمد عوض رئيس قسم الرقابة العامة، و أ. حجازي فوجو رئيس قسم الخدمات.

وأكد أ. النجار أن ما وصل من المنحة هي شاحنتين وضعت محتوياتهما في مخازن مديرية رفح ومديرية غرب غزة ومن المتوقع وصول قافلة أخرى من المساعدات الجزائرية في منتصف الشهر القادم.

وبيّن أن الوزارة ستقوم بتوزيع هذه المساعدات بعد الانتهاء من فرزها على الطلبة المحتاجين في كافة محافظات القطاع، مشيراً إلى أن المنحة تحتوي على قرطاسية وحقائب مدرسية وزي مدرسي ومساعدات أخرى.