الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تناقش مشروع خدمة" Microsoft LIVE@EDU"

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 14:15 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاربعاء، اجتماعا للمدارس المشاركة في مشروع خدمة "Microsoft LIVE@EDU" في مديرية التربية والتعليم، بحضور مديرها محمد الحواش، والنائب الفني بسمات سالم، والنائب الإداري خضر أبو بشاره، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ومدراء و معلمي ومعلمات الحاسوب في المدارس المشاركة في المشروع.

وافتتح الحواش اللقاء، حيث تحدث عن استخدام الحاسوب في المدارس من اجل تلبية احتياجات التعليم ولزيادة التواصل بين الطالب والمعلم داخل وخارج الحصة الصفية وتوظيف استخدام التكنولوجيا الحديثه في التعليم.

وركز الحواش على أهمية الاستخدام الآمن للأنترنت، وخاصة انه سيكون متوفر بين أيدي الطلبة في المدارس.

وذكر المهندس سامي سليمان رئيس قسم التقنيات التربوية ومنسق المشروع، أن المشروع هو احد الخدمات التي تقدمها شركة "مايكروسوفت" لأول مرة في فلسطين حيث تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذا المشروع، لربط الطلبة في المدارس المشاركة مع بعضهم، بهدف التواصل فيما بينهم والاستفادة والتواصل أثناء التواجد في البيت، وذلك لخدمة العملية التعليمة.

وأضاف المهندس سامي أن المشروع يستهدف 100 معلم ومعلمة، 200 طالب وطالبة من صفوف "7-11" في خمسة مدارس هي: "فاطمة الزهراء الثانوية، بنات أريحا الثانوية، النويعمة الثانوية المختلطة، هشام بن عبد الملك الثانوية، زهرة المدائن الأساسية".