الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواصفات والمقاييس" توقع اتفاقية تعاون مع هيئة التقييس الخليجية

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- اشار المهندس مازن ابو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطيينة اليوم الاربعاء، الى ان المؤسسة قامت مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون متبادل مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكان المهندس ابو شريعة قد التقى مؤخرا بالامين العام للهيئة الدكتور انور العبد الله، والذي وقع الاتفاقية وكان ممثلا لهيئة التقييس الخليجية، وتحدث معه حول اهمية هذه المذكرة للاقتصاد الفلسطيني، وعن الاثر الايجابي الذي سيشعر به الفلسطينيون الحاصلون على شهادات المطابقة والجودة الفلسطينية.

وأوضح ابو شريعة ان هذه الاتفاقية ستساهم الى حد ما في تحسن الاقتصاد الفلسطيني، وزيادة صادرات المصانع الفلسطينية الى دول مجلس التعاون الخليجي، موضحا ان توقيع هذه الاتفاقية مع هيئة التوصيف الخليجية جاء بعد جهود بذلت واتصالات مكثفة خلال الاشهر الماضية، لتوقيع هذه الاتفاقية.

واضاف ان هذه الاتفاقية تتضمن بنودا عديدة من شأنها ان تساهم في تحسن الوضع الاقتصادي، وفي رفع كفائة القطاع الصناعي من خلال تبادل الخبرات.

وتضمنت الاتفاقية العمل على إزالة العوائق الفنية التي تحول دون تطوير التبادل التجاري بين الطرفين نتيجة الاختلافات المحتملة بينهما، في إجراءات التحقق من المطابقة، والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للمواصفات وعلامات الجودة الصادرة عن كلا الطرفين، طبقا لما جاءت به أدلة ووثائق المنظمات الدولية المتخصص، وتبادل المعلومات بشأن المنتجات "الخطرة" أو المستدعاة من أسواق الطرفين.

ودعا ابو شريعة كافة الصناعيين لمراجعة المؤسسة للاطلاع على بنود الاتفاقية ودراسة امكانية الاستفادة منها.