الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم باحة المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 17:28 )
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال ظهر اليوم الاربعاء باحة المسجد الاقصى خلال تشييع جثمان الشهيد سامر سرحان في مقبرة باب الرحمة، ما ادى الى وقوع مواجهات، من جهة اخرى اصيب اسرائيلي بجروح متوسطة اثر تعرضه للطعن قرب جبل الزيتون بالقدس.

وافاد مرسلنا ان عددا من الشبان قاموا باضرام النار في سيارتين اسرائيليتين خلال تشييع جثمان الشهيد قرب المقبرة، كما قاموا بالقاء الحجارة في محيط باب المغاربة بالبلدة القديمة.

وذكرت مصادر اسرائيلية ان اسرائيلي (53 عاما) اصيب بجروح متوسطة إثر تعرّضه للطعن قرب مستشفى المطلّع على جبل الزيتون.

وكانت جماهير غفيرة، قد شيعت بعد ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد سامر سرحان من حي البستان بسلوان جنوب المسجد الاقصى، إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الرحمة بعد الصلاة عليه في المسجد الاقصى.

وأفاد مراسلنا في مدينة القدس، أن مواجهات عنيفة اندلعت أثناء تشييع جثمان الشهيد سرحان هاجم خلالها المشيعون البؤر الاستيطانية في منطقة وادي حلوة، وحطموا العديد من السيارات التابعة للمستوطنين هناك.

ووفقا لمراسلنا فقد هاجمت جموع من المواطنين الغاضبين الحافلات التابعة لشركة "ايغد" الاسرائيلية ما أسفر عن اصابة احد سائقيها، فيما دفعت قوات الاحتلال باعداد كبيرة من عناصر الجيش والشرطة إلى مداخل بلدة سلوان.

يشار الى الشهيد سرحان سقط هو وشهيد آخر لم تعرف هويته بعد وأصيب ثلاثة آخرون برصاص أحد حراس المستوطنين في وادي حلوة بعد إطلاق النار من قبل الحارس على مجموعة من الشبان بصورة مباشرة.