الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري: لمسنا نوايا حسنة للمصالحة لدى الطرفين

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 17:51 )
غزة- معا- أكد منيب المصري رئيس وفد المصالحة الوطنية في قطاع غزة على وحدة الضفة والقدس وغزة وأن جميع محافظات الوطن وحدة واحد لا يمكن ان تجزأ مشددا أن غزة جزء لا يتجزأ من الخريطة السياسية والجغرافية للوطن.

وبين المصري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء في مدينة غزة عقب لقائه بإسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة "ان المصالحة الوطنية تسير بخطى جيدة مشيرا إلى توجه القيادي في حركة فتح عزام الأحمد لدمشق للقاء القيادة السياسية لحركة حماس وبحث ملف المصالحة".

وقال المصري:"نؤيد كل خطوة باتجاه المصالحة لان المشروع الوطني مهدد ونأمل برأب الصدع عما قريب" منوها انه لمس لدى الجميع نوايا حسنة للمصالحة"، مشددا بالقول:"إننا جادون في إيجاد مصالحة وطنية لإنهاء الانقسام وان لدينا الثوابت التي نلتزم بها وهي خطوط حمراء لا يمكن التنازل عنها".

وحول الأفكار التي طرحها المصري أمس على حركة حماس أشار إلى "أنها خارجة عن بنود الورقة المصرية معربا عن أمله في أن يتوصل الأحمد خلال لقائه بحركة حماس في دمشق لتفاهمات تأخذ "الباخرة إلى بر الأمان" كما قال.

وكان منيب المصري قد وصل إلى قطاع غزة في إطار بحث ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس قدم خلال اجتماعه بوفد الحركة أمس العديد من الأفكار والمقترحات بإمكانية إنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن.

ومن المقرر ان يلتقي المصري اليوم حركة فتح لبحث ملف المصالحة.