الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: اغتيال الشهيد سرحان جزء من مسلسل ارهابي اسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 15:55 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح خلال مشاركته في تشييع جثمان الشهيد سامر محمود سرحان، إن عملية اغتيال الشهيد هي جزء من مسلسل ارهابي ينفذه مجموعات من المستوطنين "المستعمرين" في جميع انحاء الضفة الغربية بوتيرة متصاعدة في الفترة الأخيرة، يحمل أهدافاً سياسية نقيضة للمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.

وأكد دلياني "أن حكومة الاحتلال توفر الغطاء السياسي للمجموعات "الارهابية" اليهودية طالما لم تعلن عن وقف الاستيطان الاستعماري في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وعلى رأسها القدس، وأن المجموعات البهودية تتشارك مع قيادات حكومة الاحتلال في مكوناتها الايديولوجية تسعى الى جر الشارع الفلسطيني الى ردود افعال غير محسوبة سياسياً تمنح حكومة الاحتلال منفذاً للتهرب من استحقاقات العملية السياسية وأولها وقف الاستيطان تحت ذرائع أمنية".

ولفت أنه يجب احباط هذا المخطط، وتطوير أساليب النضال الفلسطيني بشكل يخدم المسار السياسي ويحد من قدرة الاحتلال على تحديد الأجندات السياسية والميدانية.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني بأسرة في أمس الحاجة الى المصالحة من خلال توقيع حركة حماس على الوثيقة المصرية، كما سبقتها في ذلك حركة فتح لكي توحد الجهود السياسية والميدانية في افشال مخططات الاحتلال وتحقيق المصلحة الوطنية.