الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي وزير الحج السعودي ويبحث معه ترتيبات موسم الحج

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 17:11 )
بيت لحم- معا- التقى وزير الاوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهبَّاش وزير الحج السعودي د. فؤاد بن عبد السلام الفارسي اليوم الاربعاء، في مقر وزارة الحج السعودية في جده، بحضور د. عماد شعث القنصل العام لدولة فلسطين في جده، وزياد رجوب، وحسام ابو الرب من وزارة الأوقاف.

ورحب الوزير الفارسي بوزير الأوقاف والوفد المرافق له، مؤكداً على استعداد وزارة الحج لتقديم كل ما من شأنه خدمة حجاج بيت الله الحرام بشكل عام وأبناء الشعب الفلسطيني بشكل خاص، مشيداً بالجهود التي بذلتها وتبذلها بعثة الحج الفلسطينية.

بدوره تقدم الهبَّاش بالشكر الى خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والى الحكومة السعودية والشعب السعودي، باسم الوفد الفلسطيني والسلطة الفلسطينية، مشيداً بالعلاقات السعودية الفلسطينية وما تقدمه القيادة السعودية للشعب الفلسطيني من دعم ومسانده ومساعده سواء في أمور الحج أو غيرها، مؤكداً على جاهزية وزارة الأوقاف واستعدادها الدائم للتعاون مع وزارة الحج في كافة ما يتعلق بأمور الحج ولإلتزام التام بالتعليمات المعمول بها في السعودية.

وقدم الهباش التحية لوزير الحج ومن خلاله الى خادم الحرميين الشرفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز والى الحكومة السعودية والشعب السعودي بمناسبة العيد الوطني للمملكة السعودية.

كما وقدم الهباش شرحا مفصلا عن جهود وزارة الأوقاف من أجل إستكمال إجراءات موسم الحج لهذا العام، من استئجار للمساكن وتوقيع الإتفاقيات مع الجهات ذات الإختصاص بإمور الحج لخدمة حجاج فلسطين وتوفير وسائل النقل المريحية سواء النقل البري أو الجوي لحجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزه) والشمالية (الضفة الغربية)، مؤكدا التزام بعثة الحج بكافة الإنظمة والقوانين المعمول بها بالمملكة حفاظا على سلامة الموسم.

وفي نهاية اللقاء أبدى الهباش شكره للوزير الفارسي على التعاون والتجاوب الذي لمسه من كافة المستويات في المملكة من أجل خدمة بعثة الحج الفلسطينية.