الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان يستنكر جريمة الاحتلال بحق الشهيد سرحان

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 16:00 )
بيت لحم- معا- استنكر محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض الإعلام والثقافة الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشهيد سامر سرحان الذي قتلته الوحدات الخاصة التابعة للمستعربين بدم بارد فجر اليوم في بلدة سلوان.

وقال: "إن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس لا يمكن تفسيره سوى بأنه جزء من مخطط حكومة نتنياهو اليمينية الذي يهدف من جهة لإفشال المفاوضات قبل أن تبدأ وبالقضاء على كل الآمال والجهود الدولية لإحياء عملية السلام، ومن جهة أخرى إلى تكثيف عملية تهويد القدس وإخراج قضيتها عملياً من المفاوضات من خلال فرض واقع على الأرض بقوة الاحتلال".

وأضاف دحلان أن حكومة نتنياهو ليست معنية بإجراء مفاوضات جادة مع الجانب الفلسطيني فحسب، بل هي تخطط وتعمل باليل والنهار من أجل دفع الأمور إلى دوامة العنف والمواجهة بهدف فرض الحل الإسرائيلي، حل الدولة ذات الحدود المؤقتة، دولة الجدار ومنع قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية.

وتوجه دحلان بتحية تقدير واعتزاز للشهيد البطل سامر سرحان وإلى عائلته الصابرة الصامدة وإلى جميع أبناء الشعب الصامد في سلوان والقدس المحتلة، مؤكداً أن الشهيد سامر سيبقى خالداً في عقول وقلوب وضمير الشعب الفلسطيني إلى الأبد.