الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال القدس يعلن عن فتح باب التنسيب لنقاباته الفرعية

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 16:41 )
القدس- معا- أعلن عن فتح باب الانتساب للنقابات الفرعية التابعة للاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس .

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقدته الهيئة الإدارية للاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس – مكتب الرام، بحضور نائب الأمين العام محمد العرقاوي ورئيسة وأعضاء الاتحاد .

وتم مناقشة وضع الاتحاد العام في المحافظة وتقييم عمله خلال شهر رمضان المبارك ومناقشة الحملة التطوعية والتبرعات والوجبات الغذائية الرمضانية التي تم تقديمها خلال الشهر الفضيل من مساعدات عينية وطرود غذائية ووجبات إفطار وقرطاسيه لطلاب المدارس . اتفق على متابعة كافة الأعمال التي من شأنها أن تعزز وجود الاتحاد في المحافظة وبما لا يتعارض مع سياسة الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين واتخذ قرار بتلاشي بعض الأخطاء التي نشبت خلال عملية التوزيع .

واكد المجتمعون عن دعمهم والتفاهم حول قيادة الاتحاد العام لعمال فلسطين بقيادة الأمين العام للاتحاد ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات حيدر إبراهيم وأعربوا عن دعمهم وشكرهم للأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، ودعم أمينها العام حيدر ابراهيم في جهوده الرامية الى تطوير الاتحاد وخدمة النقابات الفرعية وتعزيز وجودها وتعزيز دور العمال الفلسطينيين في تشكيل نقاباتهم، مؤكدين على عزمهم على التواصل في العمل تحت اطار ومظلة الاتحاد العام لعمال فلسطين الأمانة العامة.

وثمنوا دور المؤسسات الوطنية التي دعمت الاتحاد العام في محافظة القدس في حملته الرمضانية . وأعربت رئيسة الاتحاد عن تقديرها للجهود التي بذلت من مختلف أعضاء الهيئة الإدارية في هذا الجانب، معتبرة أن العمل الجماعي في الاتحاد كان من اسباب النجاحات التي حققها الاتحاد في شهر رمضان المبارك .

كما تم بحث آليات تفعيل النقابات الفرعية في الاتحاد حيث اعلن عن فتح باب الانتساب لنقابات البناء والبتر وكيماويات والزراعة في الاتحاد والعمل على تصويب أوضاعها القانونية .

وطالب محمد العرقاوي كافة النقابات بالعمل تحت إطار خطة الأمانة العامة للاتحاد في تفعيل النقابات الفرعية التابعة للفروع . واتفق على استقلالية الأجسام النقابية المذكورة إداريا ومالياً والعمل على تنظيم العلاقة مع الفرع مالياً وإداريا وسيتم تحويل نسبة 30% من دخل النقابات الفرعية للفرع حسب الأصول المالية واتفق على عمل تقارير مالية وإدارية لجميع النقابات قبل انتخاباتها التي اتفق على إجرائها بعد إغلاق المدة القانونية للانتساب وهي ثلاثين يوماً من تاريخه .

وبعد ذلك سيتم تحديد المهام للمرحلة القادمة. كما اتفق على عقد اجتماعات دورية مع الموافقة على إمكانية عقد اجتماعات غير عادية . كما اتفق على عقد لقاءات نقابية في قرى شمال غرب القدس والتركيز على تشكيل لجنة عمالية في تلك المنطقة الواسعة .