الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تحتضن لقاءً مفتوحاً للكادر النسوي في المدينة

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 17:43 )
قلقيلية - معا - احتضنت بلدية قلقيلية اليوم لقاءً مفتوحاً للكادر النسوي في المدينة وذلك تحت عنوان " دور بلدية قلقيلية باستنهاض الكادر النسوي "والذي يهدف إلى زيادة التواصل والتشبيك بين البلدية والحركة النسائية في المدينة .

وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة وعضو المجلس البلدي ومدير مديرة التربية و التعليم يوسف عودة وحشد كبير من الكادر النسوي من مختلف المؤسسات والفعاليات والقطاعات في المدينة .

وأدار اللقاء نهاية عفانة من قسم العلاقات العامة في البلدية التي شكرت الحضور على تلبيتهم دعوة البلدية وخصت بالشكر أمهات الأسرى، مؤكدة على دور البلدية الدائم والفاعل في دعم قطاع المرأة .

وقال يوسف عودة عضو المجلس البلدي ومدير مديرية التربية والتعليم أن المرأة تعتبر عنصرا أساسيا في المجتمع وان مشاركتها وفاعليتها هي التي تضمن لها كيانها ومكانتها ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام في الجانب التعليمي وخاصة للأبناء لرفع تحصيلهم، مؤكدا أن محافظة قلقيلية كانت هذا العام الأولى على مستوى المحافظات في نسب النجاح في امتحان الثانوية العامة وهذا الانجاز لا بد من دعمه وتطويره وليس الوقوف عند هذه النقطة بل وأكثر .

من جانبه رحب سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية بالحضور، مثمناً تلبيتهم دعوة البلدية لحضور هذا اللقاء الذي يهدف إلى زيادة التواصل بين البلدية والكادر النسوي في المدينة للاستماع إلى اقتراحاتهم ومشاركتهم الاراء الهادفة الى الارتقاء بالمدينة .

وأشار دوابشة الى اعجاب وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب بخطوة البلدية بالاجتماع بالكادر النسوي والتباحث حول احتياجات هذا القطاع الهام في المجتمع مؤكدا ان بلدية قلقيلية تعمل باستمرار على اشراك المرأة وتأكيد مشاركتها وخاصة في بعض المشاريع التي تهتم بالشراكة مع المجتمع المحلي .

وتحدث دوابشة حول ثلاثة مسارات رئيسية تخص المدينة وضرورة ان يكون للنساء بصمة واضحة فيها وهي موضوع النظافة وسبل تطويرها والجباية وطرق تفعيلها والإبداعات الخاصة داعيا بضرورة تشكيل مجلس نسوي يضم النخبة والفاعلات من النساء ليقدن مسيرة التطور و الابداع ليرقى بالمدينة الى اعلى المستويات .

وفتح باب النقاش والمشاركة للحضور لابداء ارائهم الذين شكروا البلدية لاعطائهم هذه الفرصة للوقوف قريبا من صناع القرار لسماع صوتهم ،مؤكدين على دور المراة وقدرتها على العمل والابداع في كل الميادين .

واكد الحضور ان الهدف من تجميع الطاقات للكادر النسوي لتكون في الطريق الصحيح الهادف الى الرقي بالمدينة وتطورها كذلك فتح الباب للمرأة لتأخذ فرصتها التي تحددها هي بما تملكه من طاقات وإبداعات بمساعدة مؤسسات وفعاليات المدينة .

واختتم اللقاء بعدة توصيات ومقترحات للمساعدة في تفعيل النظافة والجباية وكذلك العمل على تشكيل ملتقى نسوي يضم النخبة من النساء الفاعلات والمؤثرات في المجتمع وكذلك ضرورة استمرار عقد مثل هذه اللقاءات الهادفة الى تحريك الطاقات وسماع الاقتراحات التي من شأنها تقريب وجهات النظر وزيادة الترابط والتواصل بين مؤسسات وفعاليات المدينة المختلفة التي تعمل سوية للنهوض بالمدينة ورفعتها .