الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وكيل وزارة التربية يلتقي السكرتير الأول في ممثلية جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 17:37 )
رام الله -معا- التقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد اليوم في مقر الوزارة برام الله بالسكرتير السياسي الأول في مكتب ممثلية جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية إدغار موتسيسي لبحث الترتيبات اللازمة لزيارة وزير التربية والتدريب الجنوب إفريقي إلى وزارة التربية ومؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي الفلسطينية مطلع الشهر القادم.

وفي سياق اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي د. فاهوم الشلبي ومستشار ممثلية جنوب افريقيا فان نيكريك ومدير العلاقات الدولية جميل اشتية، شكر أبو زيد حكومة جنوب افريقيا وشعبها على دورها الكبير الذي تقوم به دعماً للقضية الفلسطينية وللتعليم الفلسطيني على المستوى الدولي، معرباً عن أمله من أن تتمكن زيارة الوفد الجنوب افريقي الى مؤسسات التعليم الفلسطينية من تعزيز التبادل الثقافي والتربوي بين البلدين خاصة في مجال المنح والبعثات وتبادل الخبرات وبناء برامج توأمة بين مدارس البلدين.

كما أعرب ابو زيد عن ثقة وزارة التربية والتعليم بنظام التعليم في جنوب افريقيا، الذي تمكن من تحقيق انجازات في مجال التعليم ونوعيته كونه يملك من المهارات المهنية الكثير.

يذكر أن زيارة الوفد الجنوب افريقي القادمة تاتي اثر زيارة نفذتها وزيرة التربية والتعليم العالي ووفد مرافق لها عام 2008 إلى جنوب إفريقيا، اضطلعت خلالها على نظام التعليم في جنوب أفريقيا واليات التربوية المستخدمة في إدارة النظام التعليم هناك.