الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور نجاد في شوارع نيويورك والتظاهرات ضد حرارة الكوكب موديل السنة

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 20:26 )
نيويورك - تقرير معا - مع احتفالات الالفية في الامم المتحدة في نيويورك يشاهد مئات الاف الزوار للمدينة صور الرئيس الايراني احمدي نجاد في الشوارع ، لكنها بالتأكيد ليست صورا لتمجيده او احترامه وانما من اجل الدعوة لاسقاطه واسقاط حكمه .

ولان امريكا لاتستطيع ان تمنعه من الوصول الى مقر الامم المتحدة في نيويورك، وانه ضيف على الامم وليس عليها ، شاهد موفدنا المئات من اعمدة الطرقات في نيويورك تحمل صورا احمدي نجاد وقد كتب عليها باللغة الانجليزية انه يطارد الاحرار ويخرق حقوق الانسان ويعذب النشطاء ويدعو الى ابادة اسرائيل ويقتل المناهضين لرأيه وانه يسعى لامتلاك سلاح ابادة ... وتدعو اللوحة الى العمل الحثيث من اجل ان لا يملك شخص مثل نجاد اسلحة ابادة لانها ستشكل خطرا شديدا على الحضارة .

من جهة اخرى يتجمّع يوميا المئات من نشطاء البيئة للتظاهر والهتاف بمكبرات الصوت ضد استهتار الدول الصناعية بخطورة ارتفاع حرارة الارض ، ويهتف المتظاهرون والمتظاهرات 8 مرات ضد الدول الثمانية الصناعية ويدعون الى احترام البيئة فيما شرطة نيويورك تخصص لهم مكانا للتظاهر على بعد امتار فقط من مدخل الامم المتحدة وعلى بعد امتار من مكان دخول الرئيس اوباما وهيلاري كلينتون وعشرات الرؤساء من دول العالم .

لم يجر اعتقال اي متظاهر او ضربه بعصا ، فالمتظاهرون هنا يعرفون القانون جيدا والشرطة تعرف اصول اللعبة بحذافيرها وكأن قادة العالم يقولون للمتظاهرين : قولوا ما تشاؤون ونحن نفعل ما نشاء !!