الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يستقبل فريق نادي خدمات النصيرات لكرة اليد

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 19:54 )
غزة - معا - استقبل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية فريق نادي خدمات النصيرات الرياضي لكرة اليد والذي من المقرر أن يغادر قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية مطلع الأسبوع المقبل لتمثيل فلسطين في البطولة العربية لكرة اليد، كما ضم الوفد أعضاء مجلس إدارة النادي والطاقم الفني ورئيس بلدية النصيرات.

وهنأ هنية خلال استقبال الفريق الأربعاء 22/9/2010 في مقر ديوان مجلس الوزراء النادي بالفوز المستحق ونيله لقب بطولة كرة اليد في فلسطين، آملاً أن يوفق في إحراز مراتب متقدمة في البطولة العربية، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية المقالة ستبقى داعمة للرياضة والرياضيين.

وقال :"استقبالنا لكم اليوم يؤكد مدى اهتمامنا بالرياضية، ويعبر عن موقفنا بأنكم الآن لا تمثلون نادي النصيرات فقط بل تمثلون فلسطين كلها، لذا من واجبنا أن نذلل كل العقبات لكم وندعمكم لتناولوا مراتب متقدمة بين الفرق العربية".

وأضاف "قد يكون هناك فرق في المستويات بيننا وبين الأندية العربية الأخرى، ولكن أرى في أعينكم إصرارا وعزيمةً ومقدرة على إثبات الذات لاسيما وأنكم تشعرون بأنكم تمثلون فلسطين بكل آلامها وآمالها"، مؤكداً على أن الفريق سيحمل معه إلى العالم العربي رسالة مفادها أن "الاحتلال لم يتمكن من قطع الطريق علينا للوصول على أهدافنا وغاياتنا".

وأشار رئيس الوزراء المقال إلى أن عهد المشاركات الرياضية التي كانت تبحث فقط على إثبات الوجود ولى وتم تخطيها، "أما الآن فنحن نبحث عن المزاحمة على الألقاب والمراكز المتقدمة، ونريد أن نثبت أن لدينا كفاءات في كل الألعاب الرياضية".

وحذر أن يتسلل الشعور السلبي إلى أنفسهم وأن يقنعوا أنفسهم بأنهم لن يتمكنوا من إحراز مكانة مرموقة في البطولة، مؤكداً أن الروح المعنوية العالية وتغذية النفس بالمؤشرات الإيجابية تحسن الأداء وتحفز الرياضي.

وفي سياق آخر؛ هنأ هنية الإعلاميين الرياضيين بانتخاب هيئة إدارية جديدة لهم اليوم، مثمناً الجهود الكبيرة التي يقوم بها الإعلاميين الرياضيين .

دعم متواصل
من جهته؛ نقل مدير عام وزارة الشباب والرياضة المقالة جمال العقيلي تهاني وزير الشباب والرياضة المقال د. باسم نعيم لنادي خدمات النصيرات لكرة اليد بفوزه بالبطولة على مستوى الوطن، آماله بأن يتوج بلقب البطولة العربية التي ستقام بمصر.

وأكد العقيلي على أن الحكومة تقوم بكل ما يمكنها لخدمة الرياضة والرياضيين في فلسطين وان من حسن حظ الرياضة والرياضيين أن يكون رئيس الوزراء الرياضي الأول فهو يدرك ما يلزم الرياضيين وما يعقيهم وما يساعدهم، مشيراً إلى اصطفاف الشعب والحكومة بكل تكويناتها خلف نادي النصيرات.

شكر وعزيمة
بدوره؛ شكر رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان رئيس الوزراء لحسن الاستقبال والضيافة وحرصه الشديد على الالتقاء بالفريق قبيل مغادرته على مصر، معتبراً أن الاستجابة السريعة منه لاستقبال الفريق تدلل على مدى اهتمامه بالرياضة الفلسطينية.

وثمن أبو شكيان احتضان دولته لأهالي النصيرات وتقديمه العون والمساندة الدائمة لهم والتي من آخر ثمارها مكرمته بمليون شيقل لترميم وتصليح شارع البحر والذي شرع العمل فيه حديثاً ليكون في أقرب وقت ممكن معبداً أمام الجميع.

من ناحيته؛ ثمن رئيس نادي النصيرات كمال الأشقر الاهتمام الكبير من قبل رئيس الوزراء بالرياضة، "كيف لا وهو الرياضي الأول في فلسطين"، شاكراً له اللفتة الكريمة بمقابلة الفريق قبل مغادرته ليقوي عزيمتهم ويحملهم وصايا لا شك بأنها ستفيدهم كثيرا.

من جهته؛ طمئن احد لاعبي الفريق السيد ماهر حماد رئيس الوزراء والشعب الفلسطيني بأن الفريق قادر على إحداث تغيير وإحراز مراتب متقدمة في البطولة، لاسيما وأن الفريق يتوج ببطولة كرة اليد للمرة الأولى والأخيرة منذ عام 1998، وحصل دوما على بطولات وألقاب ومراكز مرموقة.

وقال حماد :"مثلنا فلسطين من قبل في العراق وتونس بسبعة لاعبين ي المنتخب الوطني لكرة اليد وتركنا انطباعاً لدى الجميع أن فريق نادي خدمات النصيرات لكرة اليد قادر على مزاحمة الكبار وإحراز الألقاب".

يذكر انه في ختام اللقاء كرمت بلدية النصيرات ونادي خدمات النصيرات رئيس الوزراء، تقديراً وعرفاناً منهما بجهوده الطيبة المخلصة لخدمة الشعب عامة والرياضة خاصة.