الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تحمل الاحتلال المسؤولية عن شهيدي سلوان

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 09:23 )
غزة- معا- استهجن وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر حالة الصمت العربي والإسلامي والدولي إزاء الممارسات الإسرائيلية المستمرة بحق المقدسيين.

وتساءل الوزير عن دور المنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية حاملة شعارات حفظ وحماية حقوق الإنسان في الوقت الذي يسلب فيه حقوق المقدسيين من قبل الاحتلال دون تحريك ساكن.

وحمَّل رئيس لجنة القدس الاحتلال والمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة مسؤولية مقتل الشابين المقدسيين اللذان استشهدا في سلوان وقال ان ذلك يأتي في إطار سلسلة متكاملة من البرامج التصعيدية التي يكثفها الاحتلال في الآونة الأخيرة من اقتحامات واعتداءات وحفريات ومصادرة أراضى واستيلاء على منازل واعتقال وإبعاد رموز مقدسية بهدف إفراغ المدينة المقدسة من أهلها وإحلال الاحتلال غير المشروع مكانهم.

ودعا وزيرالأوقاف كافة علماء الأمة العربية والإسلامية ورجالات الدين إلى ضرورة شحذ الهمم واستنهاض الطاقات التي من شانها تقوم بهبة جماهيرية ونفير عام معلن احتجاجاً وتنديداً فعلياً وجاداً يكبح جماح ممارسات الاحتلال وغطرسته المستمرة التي طالت الحجر والشجر حتى وصلت البشر.